رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد بيبو المدير الفني لأسوان لـ«الكابتن»: عدنا للممتاز بجدارة والحفاظ علي القوام الأساسي سر النجاح «حوار»

أحمد مصطفى بيبو قاد
أحمد مصطفى بيبو قاد أسوان للعودة للدوري الممتاز

نجهز مفاجأة للزمالك في مباراة الكأس..ودوري المحترفين سيدمر أندية الصعيد

تعيش جماهير أسوان فرحة عارمة  بعد عودة فريقها للدورى الممتاز بقيادة أحمد مصطفي بيبو المدير الفني الذي نجح في تحقيق حلم الصعود بعد موسم واحد قضاه الفريق في دوري القسم الثاني.

 

أحمد بيبو تحدث لـ "الكابتن "عن أسباب العودة السريعة لدوري الأضواء ومواجهة الزمالك غدا في بطولة كأس مصر ودري المحترفين الذي سيتم تطبيقه موسم 2023- 2024.

 

*ماسر فرحتك الشديدة رغم أنها ليست المرة الأولي التى يصعد فيها أسوان للممتاز؟

 

- نعم أنا سعيد جدا لأنها المرة الأولي فى تاريخ نادي أسوان أن يهبط من الدورى الممتاز ويعود إليه بعد موسم واحد فقط رغم  الظروف المالية الصعبة التى مرت علي الجميع إلا أن التعاون والإنسجام بين أفراد المنظومة كان علي أعلي مستوى ونجحنا في تخطى كل الصعاب من أجل نادينا وجماهيرنا.

 

*هل إستفدت من أخطاء الماضي حتي يعود الفريق لدوري الأضواء بهذه السرعة ؟

 

- أسوان هبط من الدوري الممتاز وكنت مدربا مع عادل لحمة وإستفدت جيدا من هذا الأمر وتعلمت الدرس وعملت علي التصدى لكل السلبيات وحافظنا علي الهيكل الأساسي  للفريق والذي شمل ١٣ لاعبا ووضعت نصب عينى بعد الإطمئنان علي الهيكل الأساسي التعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي وهو الأمر الذى دعم صفوف الفريق بشكل أفضل من باقي المنافسين بعد أن قمت بضم عدد من اللاعبين المتميزين أصحاب الخبرات لدعم عدة مراكز.

 

* وما نصيحتك لإدارة أسوان بعد الصعود ؟

 

- أنصح إدارة أسوان بالحفاظ علي ١٤ لاعبا علي أقل تقدير مع دعم الفريق بلاعبين طموحين لايبحثون عن المال فقط ولديهم رغبة في إثبات وجودهم وهناك ثلاثة لاعبين تحت أنظارنا في الوقت الحالي بمجموعة الصعيد تنطبق عليهم هذه الشروط.

 

* يتردد أن مشوار الصعود كان مفروشا بالورود لضعف إمكانات باقي الأندية بالمجموعة ؟

 

- الموضوع ليس مرتبطا بالإمكانيات المادية فقط لأن المجموعة ضمت أنديه شركات ذات موارد مالية ضخمة وأندية أخرى تعاقدت مع رعاة للصرف ببذخ ومنها علي سبيل المثال بترول أسيوط والألومنيوم وكيما أسوان وتليفونات بني سويف والفيوم وكلها أندية محترمة بخلاف أندية أخرى جماهيرية مثل المنيا وبنى سويف وسوهاج ولكن الرغبة والتخطيط السليم والخبرات ونوعية اللاعبين وتوافر البديل الكفء في ظل الدوري الطويل كلها عناصر تؤدي إلى النجاح.

 

* هل إبتسم الحظ لأسوان بالعودة للممتاز قبل تطبيق دورى المحترفين بما يضمه من أندية أقوى من أندية الصعيد ؟

 

- أتفق معك تماما في هذا الأمر خاصة أن كره القدم أصبحت بجانب الأمور التى ذكرتها من قبل تعتمد على الإمكانيات المالية الكبيرة وأعتقد أن أسوان بالفعل كان سيتعرض لأزمة كبيرة وكان يحتاج أموالا طائلة لهذا الدوري خاصة في ظل موقعه الجغرافي وإبتعاده عن باقي محافظات بحرى والقناة والإسكندرية والقاهرة.

 

 

*هل يعنى هذا أن أندية الصعيد ستعاني بعد تطبيق دوري المحترفين ؟

 

- نعم ستعاني بشدة وأن حزين أن أقول بأن هناك أندية شعبية وجماهيرية في الصعيد ستختفي من الساحة الرياضية رغما عنها.

 

*من المدربين المتواجدين حاليا في دوري القسم الثاني تتوقع لهم التألق ؟ 

 

- دوري القسكم الثاني مليىء بالمدربين المتميزين أمثال هشام عبدالمنعم وحسام عبدالعال وأحمد عبدالرؤوف ومحمد مكى ومحمد حليم وجمعه مشهور.

 

*ماذا عن مواجهة الزمالك في كأس مصرغدا ؟

 

- كان هناك إتجاه لعدم تأجيل مباراتنا مع الألومنيوم في الدوري التى كان مقررا إقامتها يوم السبت الماضي لذلك قررنا خوض كل مباراة بمجموعة من اللاعبين لكن بعد قرار إتحاد الكره الأخير بتأجيل مباراة الألومنيوم إلى يوم ٣١ مايو الجاري أصبح تركيزنا منصبا فقط علي مباراة الزمالك لا سيما وهناك أكثر من لاعب سيتم تجهيزهم بشكل جيد أبرزهم محمد رزق وأحمد العشرى ومحمد ناجي جدو ومحمود صلاح والحارس خالد وليد وأعد جماهير أسوان بتقديم مباراه تليق باسم نادى أسوان وجماهيره ولدى طموح مشروع للإطاحة بحامل لقب بطوله الدورى  ورغم الفوارق الكبيره بين الفريقين الا أن كره القدم لاتعترف الا ببذل الجهد داخل المستطيل الأخضر وهو الأمر الذي أركز فيه مع اللاعبين خلال تلك الفترة.

* أخيرا ما رأيك في إختيار ايهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني ؟

- ايهاب جلال من المدربين المتميزين فنيا وخلقيا ونفخر أن بداية حياته التدريبية كانت في الصعيد وبالتحيد في نادي تليفونات بنى سويف ومنه إلى المقاصة قبل أن يقود الزمالك وبيراميدز وأرى أن إيهاب جلال سيكون إمتدادا لجيل العظماء الذين حققوا للكرة المصرية مالم يحققه غيرهم وعلي رأسهم المعلم حسن شحاتة والراحل العظيم محمود الجوهرى وهما من علامات الكرة المصرية.