رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سموحة يخطف نقطة التعادل مع إيسترن كومبانى فى الوقت بدل الضائع

سموحة إنتزع تعادلا
سموحة إنتزع تعادلا صعبا من إيسترن كومباني

 تعادل إيسترن كومباني مع سموحة بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت بملعب بتروسبورت في افتتاح الأسبوع العشرين للدوري الممتاز ليرتفع رصيد إيسترن كومباني إلى 12 نقطة ورصيد سموحة إلى 34 نقطة.

 

كان فريق إيسترن كومباني الأفضل في الشوط الأول واستحق التقدم بعد أن سيطر لاعبوه على وسط الملعب وأحكموا الرقابة على مفاتيح لعب سموحة الذي عجز عن تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أحمد دعدور حارس إيسترن كومباني.

 

بدأ الشوط الأول حماسيا من الفريقين وفي الدقيقة العاشرة وبعد كرة طولية داخل منطقة الجزاء تباطأ أحمد عبدالحكم مدافع سموحة ففي إبعادها وسبقه اليها أحمد أمين أوفا وكاد ينفرد بالحارس الهاني سليمان فلم يجد عبدالحكم حلا سوى عرقلته ليحتسب الحكم مصطفى الشهدي ركلة جزاء تصدى لها محمد صالح وسدد الكرة بهدوء وثقة على يسار الهاني سليمان الذي إتجه يسارا ليتقدم إيسترن كومباني بهدف.

بعد الهدف لاحت فرصة التعادل لسموحة عندما انفرد عبدالكبير الوادي بالحارس أحمد دعدور الذي نجح في إبعاد الكرة إلى ركنية.. وكانت الفرصة الوحيدة للفرق السكندري في الشوط الأول، حيث وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في إختراق دفاع إيسترن كومباني.

اعتمد إيسترن كومباني على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الهاني سليمان وفي الدقيقة 24 انطلق أحمد أمين أوفا في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية أرضية مشتركة بين رجب نبيل وعماد ميهوب لكنها ذهبت في النهاية بين يدى الهاني سليمان.. وفي الدقيقة 32 أنقذ الهاني سليمان إنفرادا لأحمد أمين أوفا.

لم يشهد ربع الساعة الأخيرة خطورة على المرميين واحتسب الحكم مصطفى الشهدي ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، ثم أطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف.

هاجم سموحة في بداية الشوط الثاني لكن جاءت الرياح بما لم يشته عبدالحميد بسيوني المدير الفني للفريق السكندري ففي الدقيقة 47 انطلق عماد ميهوب في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية أرضية قابلها أحمد متعب بتسديدة مباشرة داخل المرمى مسجلا الهف الثاني لإيسترن كومباني.

في الدقيقة 52 دفع عبدالحميد بسيوني بمصطفى الحواجة بدلا من أحمد عبد الحكم ومرر عبدالكبير الوادي كرة عرضية أخطأها كمال أبوالفتوح ووصلت إلى مروان حمدي الذي هيأها للواادي الذي سدد خارج المرمى.. وفي الدقيقة 54 احتسب الحكم ركلة جزاء لسموحة في كرة مشتركة بين عبدالكبير الوادي وصابر الشيمي داخل منطقة الجزاء وبعد العودة لتقنية الفيديو قام الحكم بالتراجع عن احتساب ركلة الجزاء.

في الدقيقة 59 أجرى علاء عبدالعال المدير الفني لإيسترن كومباني تغييرين لنزول أحمد عبدالوجود وأحمد أبوبكر موكشا بدلا من كمال أبوالفتوح ومحمد رمضان ولاحت فرصة إحراز الهدف الثالث لعماد ميهوب الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.

في الدقيقة 61 لعب محمد نادي بدلا من صديق أوجولا في فريق سموحة وفي الدقيقة 65 مرر شريف رضا كرة عرضية من ركلة حرة اصطدمت بصدر مروان حمدي وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الأول لسموحة والعاشر لمروان حمدي هذا الموسم.

في الدقيقة 71 دفع علاء عبدالعال بأحمد تمساح والتونسي فراس بن عيفية بدلا من أحمد حمزة وأحمد متعب ورد عبدالحميد بسيوني بإشراك اليا سيلا بدلا من أحمد حمص زمن هجمة مرتدة لإيسترن كومباني سدد فراس عيفية كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 83 مرر مروان حمدي الكرة داخل منطقة الجزاء لعبد الكبير الوادي الذي سددها قوية اصطدمت بمدافع وتهيأت لشريف رضا الذي سدد بجوار القائم وعاد شريف رضا وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع في الدقيقة السابعة منها مرر شريف رضا كرة عرضية من ركلة ركنية سددها اليا سيلا برأسه داخل المرمى مسجلا هدف التعادل لسموحة لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.