رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. إيسترن كومبانى يتقدم على سموحة بهدف محمد صالح من ركلة جزاء

فريق إييسترن كومباني
فريق إييسترن كومباني

انتهى الشوط الأول من مباراة إيسترن كومباني وسموحة المقامة بملعب بتروسبورت في افتتاح الأسبوع العشرين للدوري الممتاز بتقدم إيسترن كومباني بهدف سجله مدافعه الفلسطيني محمد صالح في الدقيقة 11 من ركلة جزاء.

كان فريق إيسترن كومباني الأفضل في الشوط الأول وإستحق التقدم بعد أن سيطر لاعبوه على وسط الملعب وأحكموا الرقابة على مفاتيح لعب سموحة الذي  عجز عن تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أحمد دعدور حارس إيسترن كومباني.

بدأ الشوط الأول حماسيا من الفريقين وفي الدقيقة العاشرة وبعد كرة طولية داخل منطقة الجزاء تباطأ أحمد عبدالحكم مدافع سموحة ففي إبعادها وسبقه اليها أحمد أمين أوفا وكاد ينفرد بالحارس الهاني سليمان فلم يجد عبدالحكم حلا سوى عرقلته ليحتسب الحكم مصطفى الشهدي ركلة جزاء تصدى لها محمد صالح وسدد الكرة بهدوء وثقة على يسار الهاني سليمان الذي اتجه يسارا ليتقدم إيسترن كومباني بهدف.

بعد الهدف لاحت فرصة التعادل لسموحة عندما انفرد عبدالكبير الوادي  بالحارس أحمد دعدور الذي نجح في إبعاد الكرة إلى ركنية.. وكانت الفرصة الوحيدة للفرق السكندري في الشوط الأول، حيث وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في إختراق دفاع إيسترن كومباني.

اعتمد إيسترن كومباني على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الهاني سليمان وفي الدقيقة 24 انطلق أحمد أمين أوفا في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية أرضية مشتركة بين رجب نبيل وعماد ميهوب لكنها ذهبت في النهاية بين يدى الهاني سليمان.. وفي الدقيقة 32 أنقذ الهاني سليمان إنفرادا لأحمد أمين أوفا.

لم يشهد ربع الساعة الأخير خطورة على المرميين واحتسب الحكم مصطفى الشهدي ثلاث دقائق وقتا بدلا من ضائع ثم أطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف.