رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل الجولة الأخيرة.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام وولفرهامبتون بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواصلة تألقه رفقة ناديه خلال الموسم الحالي 2021-2022.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره وولفرهامبتون على ملعب "أنفيلد"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وستكون مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون حاسمة بشكل كبير، لتحديد الفريق الذي سيتوّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في ظل المنافسة الشرسة والصراع القوي بين ليفربول ومانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب المسابقة.

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة محمد صلاح أمام وولفرهامبتون، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الضامة، وغيابه عن مباراة ليفربول الماضية أمام ساوثهامبتون، ولكنه شارك في تدريبات الفريق.

 

ماذا يفعل محمد صلاح أمام وولفرهامبتون

وبهذا الصدد، نستعرض لكم ما يفعله محمد صلاح أمام وولفرهامبتون، قبل مواجهة الفريقين في الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي:

- في حال مشاركة محمد صلاح، فإنه سيسجل ظهوره التاسع أمام وولفرهامبتون في مختلف البطولات، بواقع 7 مباريات بالدوري الإنجليزي، ومباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

- وخلال المباريات الثماني، تمكّن محمد صلاح من تسجيل هدفين في مرمى أستون فيلا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وجميعها في الدوري الإنجليزي.

- وعلى مستوى النتائج، أسهم صلاح في فوز ليفربول في 7 مباريات أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، بينما تلقى هزيمة واحدة فقط في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

أرقام قياسية ينتظرها محمد صلاح أمام وولفرهامبتون في حال مشاركته

- يسعى محمد صلاح لقطع صيامه التهديفي، وتسجيل هدف أو أكثر في مرمى وولفرهامبتون، من أجل تعزيز صدارته لقائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومن ثم التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" لهذا الموسم، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، صاحب الوصافة بفارق هدف واحد فقط.

- وفي حال فوز صلاح بالحذاء الذهبي، سيكون أول لاعب إفريقي يتوّج بالجائزة ثلاث مرات في تاريخ الدوري الإنجليزي.

- كذلك سيكون صلاح رابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتوّج بالجائزة للمرة الثالثة، بعد ألان شيرار مهاجم نيوكاسل يونايتد، وتيري هنري مهاجم أرسنال السابق، وهاري كين مهاجم توتنهام.

- يحتاج صلاح إلى 3 أهداف، لدخول قائمة أفضل 20 هدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ويحتل صلاح حاليًا المركز 21 برصيد 117 هدفًا، بعد ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول السابق، صاحب المركز 20 برصيد 120 هدفًا.

 

• موقف الفريقين

- يتواجد فريق ليفربول، بقيادة المدرب يورجن كلوب، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 89 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.

- بينما يتواجد فريق وولفرهامبتون، بقيادة المدرب البرتغالي برونو لاجي، في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة.