رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى جزائري: إلغاء هدف الأهلى أمام البنك صحيح.. وحكم الـ«VAR» من حقه أن يتدخل إذا كان الهدف غير شرعى

الأهلي والبنك الأهلي
الأهلي والبنك الأهلي

تحدث جمال الشريف، الخبير التحكيمي الجزائري، عن هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي أرسل خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي.

وقال جمال الشريف، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إلي أن قوانين اللعبة تسعي للحفاظ علي العدالة، حكم الساحة موجود لتحقيق العدالة، وتقنية الفيديو، تمت لتنفيذ المزيد من العدالة، مشيرا إلي أن هناك شقين، شق أساسي وآخر مكمل.

وتابع: بروتوكول الفيديو يطبق مبادئ قوانين اللعبة، وعملية استئناف اللعب في المادة 16 الخاصة بالكرات الحرة، أن تلعب الكرة من مكانها وثابتة، مشيرا إلي أن هناك العديد من الحالات التي توقف اللعب بسبب هذا الأمر.

وأكمل: إذا كان هناك خطأ حدث في عملية التنفيذ، وبذلك هذا يستوجب قانونا عدم شرعية الهدف، وبالتالي من واجب الحكم أن يوقف اللعبة.

وأشار: إلي أن المحللين اعتمدوا علي أن يتم إلغاء الهدف لأنه غير شرعي وأنا منهم، وهناك فئة أخري من المحللين اعتمدوا علي الكرة التي حدثت في مباراة أستون فيلا.

وأوضح أن عملية الهجمة تبدأ باستئناف اللعب، مشيرا إلي أن كرة هدف الأهلي لم تأخذ وقتا طويلا في تنفيذها حتي الهدف، بالتالي أعتقد أن تدخل تقنية الفيديو صحيح، مؤكدا أن حكم الفار من حقه أن يتدخل إذا كان الهدف غير شرعي.

واختتم: قرار إلغاء هدف الأهلي صحيح طبقا للوائح، ومن مبادئ اللعبة هو تحقيق العدالة.