رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. بروسيا دورتموند يعلن إنهاء عقد مدربه ماركو روز

ماركو روز
ماركو روز

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني، اليوم الجمعة، الانفصال عن مدربه ماركو روز، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وقال دورتموند في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن القرار جاء نتيجة تحليل موسمي مكثف أجراه روز وهانس يواكيم واتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي، ومايكل زورك (المدير الرياضي)، وسيباستيان كيل (رئيس قسم اللاعبين المرخصين) وماتياس زامر (مستشار خارجي)، يوم أمس الخميس.
وأضاف البيان: "يود هانز يواكيم واتسكه ومايكل زورك وسيباستيان كيل أن يشكروا ماركو روز على عمله والتزامه الكبير ومحادثات الثقة، ونتمنى له كل التوفيق في مستقبله الخاص والرياضي".
وأكد دورتموند، أن مساعدو روز ألكسندر زيكلر ورينيه ماريك، وكذلك مدرب اللياقة البدنية باتريك إيبينبيرجر، لن يعملوا مع النادي مجددًا. مقدمًا لهم الشكر بحرارة على عملهم والتزامهم خلال موسم 2021/22.
وأوضح البيان أن بروسيا دورتموند سيجري محادثات حول تكوين الجهاز الفني المستقبلي في الأيام المقبلة.
وقال هانز يواكيم واتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند: "لم يكن اليوم يومًا سهلًا بالنسبة لنا جميعًا، حيث إننا جميعًا كنا نحظى باحترام كبير لبعضنا البعض وما زلنا نفعل ذلك. وبعد موسم كان غير مرض لأسباب مختلفة، اضطررنا إلى الاستنتاج بأننا لم نحقق أقصى حد ممكن في العديد من المجالات".
من جانبه، قال ماركو روز: "على الرغم من الموسم الصعب مع العديد من الشكوك، كنت مقتنعا بطريقنا. خلال مناقشتنا، طورت انطباعًا أنه لم تعد هناك قناعة مائة بالمائة بين جميع المسؤولين. لذلك قررنا في النهاية معًا إنهاء التعاون".
وكان دورتموند، قد أنهى الموسم الحالي للدوري الألماني، في المركز الثاني برصيد 69 نقطة، بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونخ، المتوج باللقب.