رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«فيفا» يكشف عن قائمة حكام كأس العالم 2022.. تواجد نسائي وعنصر مصري وحيد في المونديال

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن قوائم الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وقال «فيفا» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه "تم اختيار 36 حكمًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكمًا لتقنية الفيديو المساعد «فار»، بالتعاون مع الاتحادات القارية الست وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات «فيفا» وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية".
وشهدت القائمة، تواجد اسم محمود أبو الرجال في قائمة الحكام المختارين، كحكم مساعد، ليكون الممثل الوحيد عن التحكيم المصري في الحدث العالمي الكبير.
كما شهدت القائمة، تواجد عناصر تحكيمية نسائية، في المونديال وهن سليمة موكانسانجا (رواندا)، و ستيفاني فرابارت من فرنسا، ويوشيمي ياماشيتا من اليابان، بالإضافة إلى الحكام المساعدين نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأمريكية.
وعن القارة السمراء، اختار «فيفا» كل من الجامبي باكاري جاساما، والجزائري مصطفى غربال، والجنوب إفريقي فيكتور جوميز، والسنغالي ماجيتي نداي، والزامبي جاني سيكازوي، كحكام ساحة، بجانب الثنائي المغربي رضوان جيد وعادل زوراق، كحكمين لتقنية «فار».
ومن المقرر، أن تجرى منافسات كأس العالم 2022، خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.