رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تتويجه بـ«يوروبا ليج».. إينتراخت فرانكفورت يعود لدوري الأبطال بعد غياب 62 عامًا

 إينتراخت فرانكفورت
إينتراخت فرانكفورت

حجز فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني، مقعدًا له في الموسم المقبل لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تتويجه بلقب بطولة الدوري الأوروبي، حسبما تنص لوائح «يويفا».
وكان إينتراخت فرانكفورت، قد توج بلقب «يوروبا ليج» عقب تغلبه على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وسيعود فرانكفورت للظهور مجددًا في دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 62 عامًا أي منذ أكثر من نصف قرن.
وشارك الفريق الألماني، للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا، خلال نسخة 1959-1960، والتي شهدت حصوله على المركز الثاني في البطولة، خلف ريال مدريد الإسباني، المتوج باللقب.
استهل فرانكفورت مسيرته في البطولة بالتأهل مباشرة إلى الدور الأول، بعد انسحاب كووبيون بالوسيورا الفلندني من الدور التمهيدي.
وفي الدور الأول، التقى فرانكفورت مع يانج يويز السويسري، حيث تغلب عليه بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.
وفي الدور ربع النهائي، واجه إينتراخت فرانكفورت نظيره فينر سبورت كلوب النمساوي، حيث تغلب عليه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.
وفي الدور نصف النهائي، التقى إينتراخت فرانكفورت، مع نظيره رينجرز الأسكتلندي، حيث تمكن الفريق الألماني من تحقيق فوز عريض بنتيجة 12-4
وفاز فرانكفورت ذهابًا بملعبه بنتيجة 6-1 قبل أن يحقق الفوز إيابًا خارج الديار بنتيجة 6-3.
وفي النهائي، خسر إينتراخت فرانكفورت اللقب بعد هزيمته أمام ريال مدريد الإسباني بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت على ملعب (هامبدين بارك) بمدينة جلاسكو الأسكتلندية.