رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أرسنال يدرس ضم ممفيس ديباى من برشلونة

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

يبحث نادي أرسنال الإنجليزي عن صفقة هجومية مميزة ومن العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

أرسنال يخطط لضم ممفيس ديباي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن أرسنال يبحث عن بديل للاعبين ألكسندر لاكازيت وإدي نكيتياه، ثنائي الفريق، الذين ينتهي عقداهما في 30 يونيو المقبل، أي بعد نهاية الموسم الحالي 2021-2022، حيث دخلا في الفترة الحرة منذ شهر يناير الماضي. 

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن مسئولي أرسنال يخططون للتعاقد مع النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة الإسباني، في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فكرة تعاقد أرسنال مع ديباي، قد يكون أمرًا صعبًا تنفيذه، خاصة أن اللاعب قضى عامًا واحدًا فقط في برشلونة، ويتم الاعتماد عليه في تشكيل الفريق، تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز.

ورغم ذلك قد يضطر برشلونة للموافقة على بيع ديباي، في حال نجاح إدارة النادي في الحصول على خدمات النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم وهدّاف بايرن ميونخ الألماني.

 

أرقام ممفيس ديباي مع برشلونة

وخلال هذا الموسم، تألق ديباي بشكل كبير رفقة برشلونة، إذ يُعد هدّاف الفريق برصيد 13 هدفًا في جميع البطولات، بالتساوي مع زميله الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وانتقل ممفيس ديباي إلى صفوف برشلونة في صيف 2021 الماضي، قادمًا من أوليمبيك ليون في صفقة انتقال حر بالمجان، ووقع على عقد لمدة عامين، أي سينتهي في يونيو 2023، مع خيار التمديد لعام إضافي، بشرط إخطار اللاعب قبل 31 ديسمبر 2022.

ويُعد ديباي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، مثل إيفرتون، نيوكاسل يونايتد وأرسنال.