رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فوربس»: برشلونة الأنجح اقتصاديًا فى العالم متفوقًا على ريال مدريد رغم أزمة كورونا

برشلونة
برشلونة

تصدر نادي برشلونة الإسباني قائمة الأندية الأكثر قيمة في العالم، من قِبل مجلة "فوربس" الأمريكية الاقتصادية، رغم الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها الفريق الكتالوني.

وشهدت الفترة الماضية، وتحديدًا منذ جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، معاناة برشلونة من أزمة اقتصادية كبيرة وكثرة الديون عليه.

 

"فوربس": برشلونة أكثر الأندية قيمة في العالم

وأفادت مجلة "فوربس" الأمريكية الاقتصادية، بأن فريق برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، تصدر قائمة الأندية الأكثر قيمة اقتصاديًا في العالم في مجال كرة القدم، بقيمة 4.76 مليار دولار.

بينما تواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني، بعدما وصلت قيمة النادي 4.75 مليار دولار.

ولكن في القائمة الإجمالية لجميع الأندية، فإن نادي برشلونة يتواجد في المركز الرابع، يليه غريمه ريال مدريد في المركز الخامس، وذلك خلف ثلاث أندية أمريكية تحتل أول ثلاث مراكز.

ويتصدر فريق دالاس كاوبويز الأمريكي لكرة القدم (بقيمة 5.7 مليار دولار)، ثم نيويورك يانكيز من دوري البيسبول الأمريكي (بقيمة 5.25 مليار دولار)، يليه نيويورك نيكس من كرة السلة الأمريكية (بقيمة 5 مليار دولار).

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره فياريال، يوم الأحد المقبل، في تمام العاشرة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم.

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 85 نقطة.