رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الهزيمة الثانية على التوالى..هل استاد القاهرة الدولى نحس على الزمالك هذا الموسم؟

الزمالك
الزمالك

لم تحمل إدارة نادي الزمالك مسئولية خسارة الفريق في مباراتين متتاليتين في بطولة الدوري المصري الممتاز للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا وللاعبين بقدر ما حملتها لاستاد القاهرة الدولي على أساس أنه يمثل نحسا على الفريق، وبالبلدي وشه وحش، ويمثل حاجزا نفسيا للاعبين، ولا يلعبون بأريحية عليه، ومن ثم حال دون تحقيق الانتصارات.

تصريحات رئيس الزمالك تؤكد فعلا أنه مقتنع بأن استاد القاهرة الدولي نحس، وأنه السبب في فقدان النقاط، وأن الفريق لن يفوز عليه، وأنه يرفض اللعب عليه فيما بالرغم من أنه الملعب الرئيسي للزمالك، وتوحي تصريحاته كما لو أن الزمالك لم يفز على استاد القاهرة الدولي في الدوري في الموسم الحالي من قبل، وهذا ليس صحيحا على الإطلاق.

الزمالك لم يفز فقط في آخر 3 مباريات في الدوري على استاد القاهرة الدولي إذ قبل أن ينهزم على يد فريقي إنبي، وطلائع الجيش بهدفين نظيفين، وبهدف دون رد في الأسبوعين الـ18، والـ19 على الترتيب تعادل سلبيا مع فريق فاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع الـ14. 

عموما لعب الزمالك في الدوري على استاد القاهرة الدولي 8 مباريات فاز في 3 مباريات على فرق غزل المحلة بـ4 أهداف دون مقابل في الأسبوع الثامن، وفيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع العاشر، والجونة بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الـ12، وتعادل في مباراتين مع فريقي البنك الأهلي بهدف لمثله في الأسبوع الخامس، وفاركو، وتلقى 3 هزائم على يد فرق الأهلي بنتيجة كبيرة 3 – 5 في الأسبوع الرابع، وإنبي، والطلائع. 

إذن جمع الزمالك على استاد القاهرة الدولي 11 نقطة من أصل 41 نقطة بنسبة 27%.  

ربما سبب التشاؤم من استاد القاهرة الدولي أن الفريق لم يتعادل سوى في مباراتين  حتى الآن في الدوري على استاد القاهرة، وتلقى 4 هزائم منها 3 هزائم على استاد القاهرة الدولي.

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا لم يفز على استاد القاهرة الدولي سوى في مباراة واحدة في مباراة العودة في دور الـ16 على فريق توسكر الكيني برباعية نظيفة لكن في دور المجموعات تعادل في مباراتين مع الفريقين الأنجوليين بترو أتلتيكو الأنجولي في افتتاحية دور المجموعات بهدفين لكل منهما، وساجرادا اسبيرانسا دون أهداف في ختام دور المجموعات، وانهزم في مباراة واحدة على يد فريق الوداد الرياضي المغربي بهدف دون رد في الجولة الرابعة في المجموعة الرابعة. 

لم يخسر الزمالك في مباراتين متتاليتين في الدوري منذ موسم 2017 – 2018، وحدث ذلك مرتين، الأولى في الأسبوع العاشر إذ خسر أمام الطلائع بهدف دون مقابل على استاد الدفاع الجوي، والأسبوع الـ17 حيث انهزم على يد الأهلي بثلاثية نظيفة على استاد القاهرة أما الثانية في الأسبوع الـ30، وخسر أمام فريق الإسماعيلي بنتيجة 1 – 3 على استاد الإسماعيلية، والأسبوع الـ28، وانهزم على يد فريق مصر للمقاصة بهدف نظيف على استاد الجيش بالسويس. 

والزمالك في هذا الموسم أنهى الدوري في المركز الرابع برصيد 61 نقطة جمعها من 18 انتصارا، و7 تعادلات، و9 هزائم. 

يجب أن يدرس الزمالك أسباب التراجع فنيا، ولماذا لم يسجل أي هدف في 180 دقيقة بدلا من تعليق الإخفاق على النحس، واستاد القاهرة الدولي؟

كثيرا ما حصل الزمالك على بطولات متنوعة على استاد القاهرة الدولي ليكون نحسا هذا الموسم.