رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر باتحاد الكرة يفجر مفاجأة بشان استمرار بن شرقى وأوناجم وسيسيه مع الزمالك

بنشرقى
بنشرقى

كشف أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عن عدم إمكانية منع لاعبى الزمالك الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى من الرحيل عن الزمالك قبل نهاية الموسم برغم الخطاب الذى أرسله اتحاد الكرة لفيفا بموجب طلب رسمى من نادى الزمالك.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يؤكد فيه انتهاء مسابقة الدورى العام المصرى للموسم الحالي 2021 -2022، يوم 30 أغسطس  المقبل، حتى يتم تعديل موعد نهاية الموسم على السيستم الخاص بالفيفا من ٣٠ يونيو إلى ٣٠ أغسطس.

وجاء خطاب اتحاد الكرة إلى فيفا، بعدما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة جدول مواعيد مباريات الدوري المصري كاملا، على أن تنتهي المسابقة يوم 30 أغسطس المقبل.

وأوضح عضو الجبلاية أن الفيفا قد يوافق أو يرفض طلب اتحاد الكرة، لكن فى ظل الظروف الاستثنائية التى يعيشها العالم فى اعقاب جائحة كورونا، لكن ذلك لن يجبر لاعبى الزمالك الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى على الاستمرار حتى نهاية الموسم الجارى، خاصة الأجانب.

واشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة يتوقف دوره عند عدم منح أى لاعب يرحل عن الزمالك بطاقته الدولية، وبالتالى يلجأ اللاعب للاتحاد الدولى من أجل استخراج بطاقة دولية مؤقتة كما حدث مع فرجانى ساسى عندما رحل عن الزمالك قبل نهاية الموسم الماضى.

وشدد عضو الجبلاية على أن الثلاثى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه سيحصلون على بطاقة دولية مؤقتة من الفيفا فى حال انتقالهم لأندية خارج مصر حتى يلحقوا ببداية الموسم مع أنديتهم الجديدة، بينما الموقف مختلف بالنسبة للاعبين المحليين أمثال طارق حامد ومحمد أبوجبل وعمر السعيد فى حال استمرارهم بالدورى المصرى سواء مع الزمالك أو اى فريق آخر.