رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تنحاز للزمالك فى أزمة رحيل سداسى الفريق قبل نهاية الموسم

فريق الزمالك
فريق الزمالك

انحاز مسئولو رابطة أندية الدوري الممتاز برئاسة أحمد دياب لنادي الزمالك في أزمة تهديد لاعبيه الستة الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري بالرحيل قبل نهاية الموسم الجاري.

 

أزمة سداسي الزمالك

وتنتهي عقود سداسي الفريق الأبيض أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه وطارق حامد وعمرو السعيد ومحمد أبوجبل بنهاية الموسم الجاري، وهو ما يمنحهم الحق في الرحيل عن صفوف الأبيض بنهاية شهر يونيو المقبل، دون استكمال الدوري مع الزمالك حتى نهايته في 30 أغسطس القبل.

 

وبادر مسئولو رابطة الأندية بتصريحات من شأنها طمأنة نادي الزمالك على موقف لاعبيه كنوع من الرد علي خطاب نادي الزمالك لرابطة الأندية بشان إجبار اللاعبين علي الاستمرار مع الزمالك حتى نهاية مسابقة الدوري الممتاز. 

 

تصريحات عامر حسين

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة في تصريحات إذاعية، أن اللاعب الموجود في عقده مع النادي الاستمرار حتى نهاية الموسم لن يستطيع أن يرحل عن الفريق قبل نهاية الدوري في أواخر أغسطس المقبل.

 

وأوضح عامر حسين أنه من يمتلك عقد ينتهي بنهاية الموسم سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم، ومن يمتلك عقدا مدونا فيه تاريخ نهاية عقده مع النهائي سواء بنهاية مايو أو نهاية يونيو سيتمكن من الرحيل.

 

مخاطبة الفيفا

في حين جاءت تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أكثر طمأنة للزمالك، بعد تأكيده علي مخاطبة الاتحاد الدولي لتعديل الموعد علي نظام مطابقة الانتقالات الدولي، خاصة أن الأمر ينقسم إلي شقين، بالنسبة للاعب المدون في عقده مع النادي أنه ينتهي بنهاية الموسم، فإن الموسم  بشكل رسمي ينتهي بالنسبة للعقود يوم 30 أغسطس، أما بالنسبة للاعب المكتوب في عقده تاريخ محدد فإن العقد ينتهي بحلول هذا التاريخ سواء في منتصف يونيو أو نهايته .