رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعبع الدورى الممتاز» يقترب بقوة من الهبوط لدورى القسم الثالث

فريق دمنهور مهدد
فريق دمنهور مهدد بقوة بالهيوط للقسم الثالث

يعاني فريق دمنهور الذي كانت جماهيره تطلق عليه لقب "بعبع الدوري الممتاز" من شبح الهبوط لدوري القسم الثالث قبل ثلاثة أسابيع من نهاية منافسات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني التي حسم فيها صراع الصعود لدوري الأضواء لمصلحة حرس الحدود وهبطت أندية الزرقا والصيد بالمحلة والرجاء.

هناك 4 فرق تتنافس على هبوط فريق منها لدوري القسم الثالث وهي بايونيرز ورصيده 35 نقطة والمنصورة 34 نقطة والحمام 33 نقطة ودمنهور27 نقطة.. وفي الأسابيع الثلاثة المتبقية سيلتقي بايونيرز، حرس الحدود وكفر الشيخ والمنصورة.. وسيلعب المنصورة مع الأوليمبي والزرقا وبايونيرز.. وسيلتقى الحمام مع دمنهور والمجد السكندري وبلدية المحلة بينما سيلعب دمنهور مع الحمام وبلدية المحلة والأوليمبي.

دمنهور في موقف لا يحسد عليه قبل مواجهة الحمام يوم الخميس المقبل في الأسبوع الثامن والعشرين لأنه حتى لو فاز على الحمام سيرتفع رصيده إلى 30 نقطة ويتوقف رصيد الحمام عند 33 نقطة، وفي هذه الحالة يصبح دمنهور في حاجة للفوز على بلدية المحلة والأوليمبي للوصول للنقطة 36 وانتظار خسارة الحمام لخمس نقاط ليصبح رصيده 34 نقطة.

وفي حالة الهزيمة أمام الحمام سيتوقف رصيد دمنهور عند 27 نقطة وسيرتفع رصيد الحمام إلى 36 نقطة ويهبط دمنهور للقسم الثالث دون انتظار نتائج الأسبوعين الأخيرين.

وفي حالة تعادل دمنهور مع الحمام سيرتفع رصيد الحمام إلى 34 نقطة ورصيد دمنهور إلى 28 نقطة وفي هذه الحالة سيكون أمام دمنهور خيار واحد هو الفوزعلى بلدية المحلة والأوليمبي وهزيمة الحمام أمام المجد وبلدية المحلة حتى يتساوي الفريقان في رصيد 34 نقطة ويحتكمان لفارق الأهداف لأنهما سيتساويان في مجموع مبارتيهما معا بعد تعادلهما في الدور الأول بهدف لكل منهما.

دمنهور هوالأقرب للهبوط وإذا حدث ذلك سيعاني الأمرين الموسم المقبل لأنه لن يصعد من القسم الثالث سوى ثلاثة أندية فقط نظرا لتطبيق نظام دوري المحترفين بالقسم الثاني ابتداء من موسم 2023 – 2024.