رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى للعودة إلى الانتصارات على حساب طلائع الجيش للابتعاد بقمة الدورى

الزمالك خسر أخر مبارياته
الزمالك خسر أخر مبارياته أمام إنبي

يسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه طلائع الجيش في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز.

الزمالك فقد ثلاث نقاط ثمينة في سباق القمة بهزيمته أمام إنبي في الجولة الماضية ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات والمحافظة على قمة الدوري التي يحتلها برصيد 41 نقطة ويفتقد الزمالك جهود طارق حامد للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات وشيكابالا للإصابة وفي نفس الوقت يعود إمام عاشور بعد انتهاء إيقافه وسيواجه الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا نفس الأزمة التي تعرض لها في مباراة إنبي وهى غياب أحد محورى الارتكاز في وسط الملعب وتراجع مستوي البديلين محمد أشرف روقا وإسلام جابر ولم يفكر فييرا في الدفع بيوسف أوباما بجوار إمام عاشور وسيعتمد على البديل التقليدي سواء روقا أو إسلام جابر.

إضافة للتغيير الإجباري سيقوم فييرا بإجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي ومنها الدفع بمحمد عواد في حراسة المرمى بدلا من محمد أبوجبل ومحمد عبدالغني في قلب الدفاع علي حساب محمود حمدي الونش أو محمود علاء اللذين تراجع مستواهما بشدة في المباريات الأخيرة.

فييرا ركز خلال التدريبات على معالجة الأخطاء التي حدثت في مباراة إنبي وأهمها عدم التركيز سواء في حراسة المرمى أو خط الدفاع  إضافة إلى افتقاد الحلول الهجومية خاصة أن طلائع الجيش سيلعب بنفس أسلوب إنبي.

 

قائمة الزمالك لمباراة طلائع الجيش فى الدورى المصرى

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزملك اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد أبوجبل ومحمد عواد ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة وأحمد أبوالفتوح وحازم إمام وحمزة المثلوثي وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وإسلام جابر ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وأيمن حفنى وعمر السعيد وسيف الجزيري وسيف جعفر.

وشهدت القائمة عودة إمام عاشور بعد انتهاء إيقافه ومحمد أوناجم وأيمن حفني بينما يغيب طارق حامد لحصوله على ثلاثة إنذارات وشيكابالا للإصابة ومحمد عبدالشافي ورزاق سيسيه والصاعد سيد عبدالله نيمار.

في المقابل جمع طلائع الجيش بقيادة طارق العشري 23 نقطة ولم يتعرض للهزيمة في آخر 10 مباريات متتالية بالدوري وجمع منها 18 نقطة بالفوز على فاركو والمصري وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلي والتعادل مع المقاصة والاتحاد وإنبي وإيسترن كومباني والأهلي والبنك الأهلي ويسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية لإنهاء الموسم في مركز متقدم.

طارق العشري أكد للاعبيه أن هزيمة الزمالك أمام إنبي زادت من صعوبة مهمة فريقه لأن الزمالك لن يقبل بأى نتيجة سلبية لكن في المقابل ستكون الضغوط على لاعبيه كبيرة لذلك يجب التحلي بالهدوء والثقة والمحافظة على نتيجة التعادل أطول وقت ممكن لأن ذلك سيصيب لاعب الزمالك بالتوتر مما يؤثر سلبيا على أدائهم.

يدير المباراة محمد الحنفي ويساعده أحمد توفيق ووائل شعبان ومعهم هشام الفلال حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمد عبدالعزيز مساعد حكم فيديو.