رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام وحقائق قياسية تنتظر محمد صلاح حال تحقيق الحذاء الذهبي للبريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

ينتظر محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، دخول التارخ من جديد عند نهاية الموسم الجاري في البريميرليج.

 

صلاح يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 22 هدفًا، كما يتصدر أيضًا قائمة الأكثر صناعة للأهداف بـ13 هدفًا وذلك قبل جولتين من النهاية.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة الدولي المصري أمام ساوثهامبتون غدًا في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، بعد إصابته في نهائي كأس الاتحاد.

 

ويأمل محمد صلاح في الجولة الأخيرة أمام وولفرهامبتون المشاركة ليتوج بالحذاء الذهبي، حيث يريد دخول التاريخ بالعديد من تحقيق الأرقام القياسية والتي نستعرض بعضًا منها في السطور التالية..

 

1- حال فوز صلاح بالحذاء الذهبي سيكون رابع لاعب في تاريخ المسابقة يحقق الجائزة للمرة الثالثة بعد ألان شيرار مهاجم نيوكاسل يونايتد، تيري هنري مهاجم أرسنال السابق وهاري كين مهاجم توتنهام.

 

2 - صلاح سيصبح أول لاعب إفريقي يحقق الجائزة ثلاث مرات في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

3 - صلاح سيكون ثالث لاعب في تاريخ المسابقة يحقق أفضل لاعب في الموسم إذا تمكن من تحقيقها الموسم الجاري وذلك ليعادل تيري هنري وكريستيانو رونالدو.

 

4 - سيصبح صلاح أيضًا أول لاعب في البريميرليج بالمسمى الجديد يحقق لقب الهداف وأكثر صانع للأهداف.

 

5 - محمد صلاح يحتاج إلى 3 أهداف لدخول قائمة أفضل 20 هدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الـ20 ستيفن جيرارد أسطورة الريدز السابق بـ120 هدفًا ويملك صلاح 117 هدفًا في المركز الـ121.

 

6 - كما يحتاج صلاح لصناعة هدف واحد لدخول قائمة أكثر 50 لاعبًا صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بـ48 أسيست.

 

7 - تحقيق صلاح الحذاء الذهبي سيجعله أول لاعب في تاريخ ليفربول يتوج بالجائزة أكثر من مرتين ليكسر رقم مايكل أوين مهاجم الفريق السابق.