رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يعاقب جماهير الرجاء المغربى بسبب شغب جماهيره أمام الأهلى

جماهير الرجاء البيضاوي
جماهير الرجاء البيضاوي المغربي

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عقوبات على نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بسبب شغب جماهيره خلال مباراته أمام الأهلي، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن "الرجاء اُتهم بسوء السلوك بعد أن ألقى أنصاره أشياء في الملعب واستخدموا قنابل الدخان والمفرقعات النارية والليزر في مباراتهم ضد الأهلي، بالإضافة إلى ذلك، تم تجاوز سعة الملعب بشكل كبير".
وذكر «كاف» في بيانه، أن لجنة الانضباط في بيانه، أنه فرض عقوبة على الرجاء بمباراتين خلف أبواب مغلقة لمباراتهم المقبلة في بطولتي «كاف» للأندية.
وأضاف البيان، أن لجنة الانضباط فرضت أيضًا غرامة قدرها 24000 دولار أمريكي على الرجاء لاستخدام الدخان والقنابل والليزر ورمي الزجاجات؛ بالإضافة إلى غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي على إدارة النادي المغربي لفشلها في توفير التدابير الأمنية اللازمة الحالية.
من جانبه، فرض الاتحاد الإفريقي، عقوبات على جماهير الوداد البيضاوي المغربي، على خلفية مباراته أمام شباب بلوزداد في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال «كاف» في بيانه، أن الوداد متهم بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال وألقوا أشياء على أرضية ملعب مباراتهم ضد شباب بلوزداد.
وذكر «كاف» أنه تم فرض غرامة مالية قدرها 8000 دولار على نادي الوداد لقيام جماهيره بقذف الزجاجات.
كما فرض «كاف»، غرامة مالية قدرها 10000 دولار على النادي لاقتحام الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية
وفرض «كاف» تخفيضًا في عدد المتفرجين على ملعب محمد الخامس بحد أقصى 30 ألف متفرج خلال نصف النهائي لعدم الامتثال وتطبيق القواعد الأمنية القائمة.
وأشار البيان إلى أنه "في حالة عدم الامتثال لهذه التعليمات، سيقوم مجلس التأديب تلقائيًا بفرض عقوبة الأبواب المغلقة في مباراتي الوداد المنزليتين التاليتين".
من ناحية أخرى، فرضت لجنة الانضباط، عقوبات بحق إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري بسبب سوء سلوك جماهيره خلال مباراة الفريق أمام الترجي التونسي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 
وقال «كاف» في بيانه، أن وفاق سطيف مدان بسوء السلوك بعد أن استخدم أنصاره قنابل الدخان والألعاب النارية والليزر خلال مباراتهم ضد الترجي التونسي.
وقررت لجنة الانضباط، فرض غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي على وفاق سطيف لاستخدام القنابل الدخانية والألعاب النارية وغرامة قدرها 8000 دولار أمريكي للنادي لاستخدام الليزر تجاه المسئولين واللاعبين.

كما أدانت اللجنة، الترجي باتهامه باستخدام قنابل دخان وحُكم على النادي بدفع غرامة قدرها 8000 دولار أمريكي.
من جانبه، فرض «كاف» عقوبات على محمود عبودة، رئيس نادي الاتحاد الليبي، لإدانته بارتكاب سوء السلوك والإساءة لسمعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد أن زُعم أنه استخدم لغة بذيئة، ضد حكام مباراة الفريق أمام أهلي طرابلس في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.
وذكر «كاف» أن عبودة تمت معاقبته بالإيقاف لمدة ستة أشهر من جميع أنشطة كرة القدم المتعلقة بالاتحاد الإفريقي.
كما فرضت اللجنة غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي على رئيس نادي الاتحاد الليبي.