رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراعات منتظرة فى الجولة الأخيرة بالدوريات الأوروبية

محمد صلاح وكيفن دي
محمد صلاح وكيفن دي بروين

وصلت الدوريات الأوروبية لمراحلها الأخيرة، حيث انتهى بالفعل الموسم بالنسبة لبعض البطولات على رأسها الدوري الألماني، فيما يظل الصراع قائمًا حتى النهاية بالنسبة لبعض المسابقات.

بايرن ميونخ حسم التتويج بالدوري الألماني لصالحه، وتأهل معه لدوري أبطال أوروبا بروسيا دورتموند، باير ليفركوزن ولايبزيج، فيما سيشارك يونيون برلين وفرايبورج في الدوري الأوروبي، وسيلعب كولن في التصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر، بينما تأكد هبوط أرمينيا بينفيلد وجرويتر فورث.

الصراع سيكون على أشده في الجولة الأخيرة عندما نتحدث عن الدوريات الإنجليزي والإيطالي والإسباني والفرنسي، منافسة ستكون على تحقيق لقب البطولة، التأهل للمسابقات الأوروبية، وتفادي الهبوط.

وفي هذا التقرير، نستعرض صراعات منتظرة في الجولة الأخيرة من الدوريات الأوروبية.

الدوري الإنجليزي

سيكون الصراع قائمًا بين ليفربول ومانشستر سيتي على تحقيق لقب البريميرليج، وذلك في حال تفادي رفاق محمد صلاح الهزيمة أمام ساوثهامبتون غدًا الثلاثاء، ففي حال انتصارهم، سيحتاجون لتحقيق الفوز على وولفرهامبتون، وانتظار هدية من أستون فيلا عندما يلتقون بكتيبة بيب جوارديولا.

صراع آخر سيكون بين أرسنال وتوتنهام بالتحديد على حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، وقد ينضم لهم تشيلسي حال خسارته أمام ليستر سيتي يوم الخميس.

ارسنال يحتل المركز الخامس برصيد 66 نقطة خلف توتنهام الرابع بفارق نقطتين، ولديه مباراة أمام نيوكاسل يونايتد وأخرى أمام إيفرتون، وحال فوزه في المباراتين، سيتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا.

أما توتنهام، فيحتاج لتعثر ارسنال لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول ومانشستر سيتي.

صراع الهبوط سيكون على أشده بخصوص البطاقة الثالثة والأخيرة بين 3 فرق وهم إيفرتون وليدز يونايتد وبيرنلي.

الموقف كالتالي، إيفرتون وبيرنلي لديهم مباراتين، أما ليدز يونايتد فيواجه برينتفورد في الجولة الأخيرة، ويحتاج الفريق الأول لتحقيق الانتصار أمام كريستال بالاس لضمان البقاء، فيما سيظل الصراع مستمرًا بين الفريقين الآخرين حتى الجولة الأخيرة.

الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان حسم البطولة منذ عدة جولات، لكن الصراع سيكون مثيرًا بين موناكو ومارسيليا ورين على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

أما صراع تفادي الهبوط، فلا يقل إثارة عن صراع التأهل لدوري الأبطال، ضمن بوردو الهبوط إلا إذا عوض فارق الـ 12 هدفًا بينه وبين ميتز صاحب المركز الثامن عشر في انتظار تعثره، أما سانت إيتيان فينتظر هو الآخر تعثر ذلك الأخير وتحقيق نتيجة إيجابية أمام نانت، لخوض الملحق الخاص بالتواجد في “الليج آن”.

الدوري الإيطالي

ميلان وإنتر ينتظران الجولة الأخيرة من أجل تحقيق لقب الدوري، الموقف هو أن الأول يحتاج لنقطة وحيدة أمام ساسولو، فيما يسعى “النيراتزوري” لتحقيق الانتصار أمام سامبدوريا، وانتظار خسارة جاره، من أجل الفوز بـ “الكالتشيو”.

أما الصراع على التأهل للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، فينحسر بين لاتسيو، روما، فيورنتينا وأتالانتا، فيما يتنافس ساليرنيتانا وكالياريعلى تفادي الهبوط

الدوري الإسباني

البطل تم تحديده في الليجا، الفرق المتأهلة لدوري أبطال والدوري الأوروبي، فيما هبط ألافيس رفقة ليفانتي، فيما تتبقى البطاقة الأخيرة للهبوط ليتنافس عليها فرق قادش وريال مايوركا وغرناطة.