رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على طاقم تحكيم مباراة سوبر دورى السلة بين الأهلى والاتحاد السكندرى

سلة الأهلي
سلة الأهلي

كشفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة السلة، عن هوية طاقم تحكيم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في نهائي دوري السوبر موسم 2021-2022.

وتقام المباراة، مساء اليوم الإثنين، في الساعة الثامنة والنصف مساء على صالة حسن مصطفى.

 

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري على لقب دوري السوبر للسلة

 

ويتكون الطاقم من البولندي فويتيشك ليسكا والسلوفيني بوريس كرييتش، على أن يتواجد معهما الحكم الدولي المصري وائل صبحي.

وكان طاقم التحكيم ذاته قد أدار المباراة الرابعة في السلسلة، باختلاف وجود وائل صبحي بدلا من إسلام وحيد الذي اشترك في إدارة المباراة.

وسبق وأدار البولندي فويتيشك ليسكا عددا من المباريات الدولية الكبرى مثل تصفيات كأس العالم 2023، وتصفيات دوري أبطال أوروبا 2022، ونهائيات بطولة أوروبا، ونهائيات كأس العالم 2019.

فيما أدار السلوفيني بوريس كرييتش عديدا من المباريات في بطولات كبرى مثل تصفيات كأس العالم 2023، وتصفيات دوري أبطال أوروبا 2022، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2021 ولقاء تحديد مراكز بين الخامس والثامن في بطولة كأس العالم 2019 بين بولندا والتشيك.

بينما سبق وأدار الحكم الدولي المصري إسلام وحيد نهائي بطولة الأندية العربية أعوام 2015 و2016 و2019، بجانب نهائي البطولة العربية للمنتخبات 2017 ونهائي البطولة العربية للسيدات في لبنان، بالإضافة إلى مشاركته في تصفيات بطولة BAL 2022.

ويتعادل الفريقان في النتيجة بعد تعادلهما في مباراتين لكل فريق حتى الآن في نهائي الدوري، الذي يلعب بنظام Best of 5، حيث يتوج بالدوري الفائز بـ 3 مباريات.

وفاز الاتحاد في المباراة الأولى بنتيجة 86-77 بعد اللجوء إلى شوط إضافي، فيما فاز الأهلي في المباراة الثانية بنتيجة 73-60.

وتمكن الأهلي من الحصول على الأفضلية بعد الفوز في المباراة الثالثة بنتيجة 63-60، قبل أن يتعادل الاتحاد في المباراة الماضية بعد أن حقق الفوز بنتيجة 85-75.

وسيتوج الفائز من مباراة اليوم باللقب بشكل رسمي بعد أن وصلت السلسلة للمباراة الخامسة.