رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يدعم 27 اتحادًا أوليمبيًا بـ40 مليون جنيه استعدادًا لأوليمبياد باريس 2024

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمنتخبات القومية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤م، وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، علي صرف الدفعة المالية الأولي لعدد ٢٧ اتحادًا أوليمبيًا، والخاصة ببرنامج الإعداد والتأهيل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس.

 

تبلغ قيمة الدفعة الأولى من الدعم ٤٠ مليون جنيه تُخصص لتغطية احتياجات اللاعبين، والفرق القومية التي بدأت المشاركة في المنافسات الدولية المؤهلة للأوليمبياد خلال الفترة الحالية.

 

كانت اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة قد قامت بمناقشة برامج الاتحادات الأوليمبية- علي مدار الثلاثة أشهر الماضية- من أجل الوقوف علي كافة التفاصيل المتعلقة ببرامج وخطط الاتحادات الأوليمبية، التي تضمنت "المعسكرات المحلية والدولية، البطولات الدولية والقارية، تعاقدات المدربين، الأدوات الرياضية، برامج التغذية والقياسات، البرامج النفسية والطبية".

 

من جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة علي المستويات الفنية القوية التي يُقدمها لاعبو مصر فى مختلف المنافسات الدولية ومنها فى بطولات "السلاح، الخماسي الحديث، رفع الأثقال، كرة اليد، الجودو، الريشة الطائرة، الرماية، السباحة، الكاراتيه، المصارعة، التايكوندو، الجمباز، وألعاب القوي"، مطالبًا اللاعبين والأجهزة الفنية ببذل مزيد من الجهد من أجل تحقيق أفضل النتائج، واعتلاء منصات التتويج العالمية.

 

وتعكف وزارة الشباب والرياضة- خلال الآونة الراهنة- بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية، علي إنهاء تجهيزات البعثة المصرية التي ستشارك بدورة ألعاب البحر المتوسط للكبار "وهران ٢٠٢٢م"، التي تعد إحدى المحطات المهمة للمنتخبات التي تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤م.

 

وأقرت اللجنة الأوليمبية الدولية أنظمة التأهيل لكافة الألعاب المُدرجة ببرنامج أوليمبياد باريس ٢٠٢٤ خلال شهر ابريل الماضى، حيث أصبح التأهل يعتمد علي نظام تجميع النقاط من خلال المشاركة في أكبر عدد من البطولات الدولية للاعبين، ووفقًا للأجندة الدولية المعتمدة من كل اتحاد دولي، بالإضافة إلي التأهيل عن طريق بطولات العالم والبطولات القارية.