رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: لا أتوقع أن يفقد السيتى نقاطًا إضافية.. وريال مدريد الأكثر تمرسًا فى دورى الأبطال

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن مباراة فريقه المقبلة أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي.

ويستعد ليفربول لمواجهة ساوثهامبتون، غدًا الثلاثاء، في الجولة 37 لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمبارة ساوثهامبتون: "عندما يصل اللاعبون اليوم، يجب أن أتخذ الكثير من القرارات، لكننا سنشكل فريقًا لمحاولة الفوز على ساوثهامبتون، هذا هو عملنا.. 30 دقيقة إضافية في ويمبلي أمام تشيلسي أحدثت فرقًا كبيرًا، علينا أن نرى".

وأضاف: "سقوط السيتي؟ لا أعرف متى كانت المرة الأخيرة التي خسروا فيها نقاط مرتين في الأسبوع تاريخيًا، لا أتوقع أن يفقد مانشستر سيتي نقاطًا أمام أستون فيلا ولكن في عالم مثالي، سنذهب ليوم الأحد متأخرين بفارق نقطة واحدة"

وزاد: "لقد استمتعت كثيرًا بكرة القدم لدينا، لكن المستوى الذي لعبناه ضد تشيلسي في أول 25 دقيقة كان على مستوى مختلف، كنا رائعين، لقد أصبحنا أفضل وأفضل وأفضل وأفضل.. كانت الخطوة التالية هي التحكم في المباريات".

وأردف: "فزنا في بطولتي كأس، هناك سبب واحد فقط لذلك - هو أن لدينا هذه المجموعة من اللاعبين، وأنهم جميعًا ظلوا على المسار الصحيح.. كان الجو الذي خلقته هذه المجموعة استثنائيًا تمامًا، كل شخص له دوره".

وعن المداورة أمام ساوثهامبتون، قال: "لا يمكننا أن نلعب بنفس الـ 11 لاعبًا في كل مرة، أنا أثق في الأولاد ولكن الأمر يتعلق بما إذا كان الأولاد يمكن أن يثقوا بأنفسهم.. هكذا ظهرنا في منافسات الكأس، غدا سنرى.. بعد 120 دقيقة، علينا التأكد من أننا لن نتعامل معهم بالجنون، سنرى.. سيحاول ساوثهامبتون التغلب علينا".

واستطرد قائلًا: "نظرة الجمهور إلينا مختلفة قليلًا، نشعر بالمسؤولية كفريق ليفربول للفوز بالألقاب.. كأس الاتحاد الإنجليزي منافسة ضخمة، شعرت بشعور رائع.. إنه يزيل الضغط ويجعله أكثر إمتاعًا".

وعن دوري أبطال أوروبا ومواجهة ريال مدريد في النهائي، قال: "سيكون الفوز أمرًا هائلًا، لكن ريال مدريد هو الفريق الأكثر خبرة على هذا الكوكب في دوري أبطال أوروبا، لقد فازوا بالدوري - لدينا مباراتان كبيرتان بين قبل تلك المواجهة، واحدة منهم ليلة الغد.

وعن ساوثهامبتون، قال: "ساوثهامبتون فريق متمرس دائمًا، لم يلعبوا منذ 10 أو 12 يومًا، لذا فإنهم مستعدون تمامًا، هذه هي آخر مباراة لهم على أرضهم هذا الموسم.. يريدون ترك انطباع قبل إجازتهم الصيفية. لديهم طاقة عالية، إنه تحد كبير، خاصة بعد 120 دقيقة في ويمبلي.. كان من الممكن أن نلعب الأربعاء لكن لا يمكننا اللعب بسبب نهائي الدوري الأوروبي، أليس كذلك؟ آه، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أصدقائي! كان يمكن أن نلعب الخميس؟! علي أن أجلس هنا وأقول هذا، لا أحد يفكر في ذلك.. نلعب 120 دقيقة يوم السبت ثم نلعب الثلاثاء، بحقكم".

وعن موقف البرازيلي فابينيو من المشاركة أمام ساوثهامبتون، قال: "إنه يتعافى بشكل جيد للغاية لكنه لن يشارك غدًا، لكنه بحالة جيدة جدًا.