رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيفونا: الأهلى وجماهيره فى قلبى.. وهو الأقرب للفوز باللقب الإفريقى.. ولهذا السبب أرفض الانضمام للزمالك

إيفونا
إيفونا

أكد الجابوني ماليك إيفونا، لاعب الأهلي والوداد السابق، أن المارد الأحمر من أفضل الفرق في العالم، وأنه يتمني العودة مرة أخري له.

واحترف إيفونا في النادي الأهلي خلال موسم 2015-2016، وقدم أداء مميزا، قبل أن يرحل إلي فريق تيادنجين الصيني، ثم الانتقال إلي العديد من الأندية، وكان آخرها الصفاقسي التونسي.

وقال ماليك إيفونا، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، ببرنامج "كورة كل يوم"، المذاع علي قناة “الحياة”: مصر بلدي الثاني، وفي حساباتي بقوة أن أعود مرة ثانية للاحتراف في الدوري المصري، ومتعة كبيرة لي أن أعود مرة أخري.

وتابع: جماهير الأهلي أفضل مشجعين في العالم وأتابع كل أخبار النادي وهم أسرتي الثانية، والوداد أسرتي الثالثة، لكن المارد الأحمر له مكانة خاصة في قلبي.

وعن مباراة الأهلي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا، قال: ليست أول مرة يلعب الفريقان في النهائي، والفريق الأفضل هو الذي سيفوز، ولكن إقامة المباراة في المغرب ستعطي أفضلية للوداد، لأنها ميزة من ناحية الأرض والجماهير، مشيرا إلي أن المباراة تلعب علي أرض الملعب ما بين 11 لاعبا وهذا هو الفيصل.

وتابع: أعتقد أن الأهلي لديه الكثير من المميزات من الناحية الفنية، وتشكيلته الأقوي، وهو من أفضل الفرق الإفريقية، وفرصته الأكبر للفوز باللقب الإفريقي.

وأكمل: أعرف بعض اللاعبين في الأهلي، خاصة الذين لعبت معهم مثل رامي ربيعة وعمرو السولية، الذي أصبح رمزا للفريق والمنتخب، وأعرف أيضا أليو ديانج وهو لاعب مميز ورائع، وهناك أفشة وأيمن أشرف ومحمد هاني، لاعب رائع.

وأشار إلي أن هدفه في مرمي الزمالك من أفضل أهدافه مع الأهلي، موضحا أن الفريق الأبيض من أفضل الفرق في مصر بعد المارد الأحمر ولديه مشجعون بالملايين.

واختتم: من الصعب أن أنضم للزمالك لأنني لن أتحمل رد فعل مشجعي الأهلي، هم في قلبي وأحبهم كثيرة، لا ذلك لا أستطيع أن أقبل أي عرض من الفريق الأبيض.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي ريق الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري، علي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وفقا لما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".