رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان يقسو على مازيمبى برباعية ويواجه أورلاندو بنهائى الكونفيدرالية

نهضة بركان
نهضة بركان

صعد نهضة بركان المغربي للمباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الإفريقية)، عقب فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وتمكن نهضة بركان من تعويض خسارته صفر / 1 في لقاء الذهاب، الذي أقيم بمدينة لومومباشي بالكونغو الديمقراطية يوم الأحد الماضي، ليفوز 4 / 2 في إجمالي لقاءي الذهاب والإياب، وينال تذكرة التأهل للنهائي الثالث له في البطولة خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

وبادر بكر الهلالي بالتسجيل لمصلحة نهضة بركان في الدقيقة العاشرة، لكن سرعان ما تعادل مازيمبي عن طريق فيليبي كينزومبي في الدقيقة 11.

واضطر مازيمبي للعب بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه الزامبي تاندي موابي لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 64، ليستغل بركان النقص العددي في صفوف منافسه على أكمل وجه.

وأحرز العربي الناجي الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 79، قبل أن يحرز يوسف الفحلي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 88 من ركلة جزاء والسادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وضرب نهضة بركان، الذي توج باللقب عام 2020 موعدا في المباراة النهائية مع أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، الذي اجتاز عقبة أهلي طرابلس الليبي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بالبطولة.