رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصريحات أنشيلوتي.. هل يستعيد هازارد مستواه المعهود في الموسم المقبل؟

هازارد
هازارد

توقع الكثيرون أن يستغني نادي ريال مدريد الإسباني عن خدمات لاعبه البلجيكي إدين هازارد بنهاية الموسم الحالي بداعي أن الفريق لم يتمكن من الاستفادة منه فنيا في 3 سنوات لكن جاءت تصريحات الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مفاجئة لهؤلاء لأنه أكد على بقاء هازارد معه في الموسم المقبل معولا على قوة دوافعه في اثبات كفاءته، وجدارته، ورغبته الشديده في تعويض ما فاته. 

بالرغم من قلة مشاركات هازارد في الموسم الجاري 22 مباراة فقط إلا أنه الموسم الأكثر مشاركه مع موسمه الأول 2019 – 2020، وسجل في الموسم الحالي هدفا يتيما، وصنع هدفين، وهي موزعة كالتالي:

17 مباراة في بطولة الدوري الإسباني، ولم يسجل أي هدف لكنه صنع هدفا في الانتصار على فريق ديبورتيفو ألافيس في الافتتاحية بنتيجة 4 – 1.  

مباراتان في بطولة كأس ملك إسبانيا، وسجل هدفا وحيدا في الانتصار على فريق إلتشي في دور الـ16 بنتيجة 2 – 1، وصنع هدفا في الانتصار على فريق ديبورتيفو ألكويانو الذي يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثالثة في دور الـ32 بنتيجة 3 – 1.

3 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

وفي موسم 2020 – 2021 شارك في 21 لقاء، وأحرز 4 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وهي مقسمة كالآتي:

14 لقاء في الليجا، وأحرز 3 أهداف بواقع هدف في الفوز على فريق هويسكا بنتيجة 4 – 1 في الأسبوع الثامن، وهدف في الفوز بنفس النتيجة على ديبورتيفو ألافيس في الأسبوع العشرين، وهدف في التعادل الإيجابي مع فريق إشبيلية بهدفين لمثلهما في الأسبوع الـ35، وقدم تمريرة حاسمة واحدة في الفوز على فريق غرناطة بنتيجة 4 – 1 في الأسبوع الـ36. 

لقاء وحيد في كأس ملك إسبانيا في دور الـ32 أمام ديبورتيفو ألكويانو الذي يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثالثة.

لقاء وحيد في كأس السوبر الإسباني في دور الأربعة أمام أتلتيك بلباو.

5 لقاءات في التشامبيونزليج، وأحرز هدفا واحدا في الفوز على إنتر بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة في المجموعة الثانية. 

بينما موسم 2019 – 2020 كان أكثر انتاجا إذ سجل هدفا واحدا لكنه صنع 7 أهداف، وهي كالتالي:

16 مباراة في الدوري الإسباني، وسجل هدفا يتيما في الانتصار على غرناطة بنتيجة 4 – 2 في الأسبوع الثامن، وصنع 6 أهداف في الانتصار أيضا على غرناطة، وفي الانتصار على فريق ليجانيس بـ5 أهداف دون رد في الأسبوع الـ11، وفي الانتصار على فريق إيبار بـ4 أهداف دون مقابل في الأسبوع الـ14، وفي التعادل الإيجابي مع سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما في الأسبوع الـ24، وفي الانتصار على إيبار بنتيجة 3 – 1 في الأسبوع الـ28، وفي الانتصار على فريق فالنسيا بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ29. 

6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ولم يسجل أي هدف لكنه صنع هدفا في الانتصار على جلطة سراي بهدف نظيف في الجولة الثالثة في المجموعة الأولى.  

أهم شئ يحتاجه هازارد في الموسم الجديد أن يتخلص من لعنة الاصابات التي طاردته في 3 مواسم، وتبتعد عنه، وهو سوء حظ رهيب لأنها السبب الرئيسي في قلة مشاركاته، وأعاقته تماما عن الظهور بمستواه المعهود الذي كان عليه مع نادي تشيلسي الإنجليزي. 

يجب أن يعلم هازارد أنه في الموسم المقبل سوف يواجه منافسة شرسة جدا من البرازيليين فينيسيوس جونيور، ورودريجو، والإسباني ماركو أسينسيو، وهذا الثلاثي لمع بشدة في هذا الموسم، وصنع الفارق.