رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوائح الـ«فيفا» تمنع سداسى الزمالك من الاستمرار مع الأبيض بعد نهاية يونيو

فريق الزمالك
فريق الزمالك

فشلت مساعي مجلس إدارة نادي الزمالك في الحفاظ علي سداسي الفريق الأبيض محمد أبوجبل وطارق حامد ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي وعمر السعيد، واستمرارهم حتى نهاية مباريات الموسم الجاري، برغم المخاطبات التي تمت بين مسئولي الزمالك واتحاد الكرة. 

 

دور الجبلاية 

وكشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن أن مسئولي الجبلاية قاموا بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الدولي لإبلاغهم بأن الموسم الكروي في مصر سينتهي في شهر سبتمبر المقبل، كنوع من الترضية لمسئولي الزمالك رغم قناعتهم بأن هذا الخطاب لن يفيد الزمالك في شيء.

 

وشدد المصدر علي أن سداسي الزمالك من حقهم ترك النادي بنهاية شهر يونيو المقبل في حال توقيع أي منهم لأي ناد آخر، لأن الموسم يبدأ في الصيف، وفقًا للسيستم الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

موقف الثنائي المغربي

وأوضح مسئول الجبلاية أن انتقال الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لأي ناد آخر خارج مصر سيمكنهم من المشاركة في الموسم الجديد، لأنه سيتم استخراج بطاقة دولية مؤقتة لكل منهما بمعرفة «فيفا»، كما حدث مع فرجاني ساسي الذي ترك الزمالك في نهاية شهر يونيو الماضي دون أن يستكمل الموسم بسبب انتهاء عقده.

 

وأكمل المصدر أن الوضع قد يكون مختلفا بعض الشيء بالنسبة للرباعي رزاق سيسيه ومحمد أبوجبل وطارق حامد وعمر السعيد، في حال الانتقال لأندية مصرية، لأنهم لن يتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم الجديدة حتى نهاية الموسم الجاري، إلا في حال انتقال أحدهم لأي ناد خارج مصر.

 

واختتم مسئول الجبلاية أن لوائح الفيفا واضحة تماما فيما يخص انتقالات اللاعبين لأن مواعيد القيد موحدة على مستوى العالم سواء في الصيف أو الشتاء.