رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عبدالفتاح» يكشف نتائج معسكر المحاضرين والمعدين للحكام برعاية «فيفا»

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

كشف عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن مساعي الجبلاية لخلق كوادر مؤهلة من المحاضرين  ومدربي اللياقة البدنية من بين الحكام السابقين، باعتبار أنهم العناصر الفاعلة في تنفيذ خطة التطوير التي يتم عملها للحكام بهدف تطوير منظومة التحكيم في مصر.

 

وأكد عبدالفتاح على هامش ختام معسكر المحاضرين الفنيين للحكام والمعديين البدنيين، أنه ستكون هناك دورات مكثفة لتطوير الجانب الفني للحكام وإعداد صف ثان من الحكام الواعدين من خلال الاستعانة بالخبراء المصريين والأجانب، كما ستتم إقامة دورات مكثفة لتحسين استخدام تقنية VARمن خلال الاستعانة بالخبراء المصريين والأجانب.

 

وانتهت، أمس الجمعة، فعاليات معسكر المحاضرين الفنيين للحكام والمعديين البدنيين بفندق حرس الحدود بالقاهرة تحت رعاية وإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإشراف رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح وأحمد أبوالعلا مدير اللجنة وباقي أعضاء اللجنة الرئيسية.

 

بينما أشرف فهيم عمر عضو اللجنة، على المحاضرين بينما أشرف علي معسكر اللياقة البدنية للحكام الكابتن أيمن دجيش وكذلك إقامة معسكر الواعدين بإشراف الكابتن محمد فاروق والذي من المقرر إقامتها يوم 15 مايو الجاري.

 

وكان عصام عبدالفتاح رئيس اللجنة، أكد أن جولاته الأخيرة بالمحافظات أفرزت 14 حكمًا واعدًا، سيتم الاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.

 

وانطلق المعسكر يوم الثلاثاء الماضي، بحضور كل المحاضرين الفنيين، من كل المناطق لسماع المحاضرات في القانون والعملي والفيديو تيست وكيفية التعامل مع الحالات الجدلية التي تواجه الحكام، وحضور محاضري الاتحاد الدولي الفيفا  المحاضر الصومالي علي احمد للمحاضرين وأيضا الشريفي محاضرا للمعديين البدنيين.