رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تشافى يكشف موقفه من ضم ليفاندوفسكى ومصير دى يونج فى برشلونة

تشافي
تشافي

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن المباراة المقبلة أمام خيتافي، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وموقفه من التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره خيتافي، غدًا الأحد، في السابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

تشافي يتحدث عن مباراة برشلونة أمام قادش

وقال تشافي في تصريحات صحفية، قائلًا: "مواجهة خيتافي؟ نريد أن نخطو خطوة أخرى للأمام. غدًا سنحاول أن نخلق الفرص ونفوز".

وتابع: "كمدرب سأتحمل مسؤوليتي باتخاذ القرارات وإيصالها للإدارة. الأمور تعتمد على وضعيتنا الاقتصادية، خلال أيام سنعلم وضعيتنا، ثم نبدأ التخطيط للموسم المقبل".

وعن إمكانية مشاركة رونالد أراخو في مباراة الفريق، أوضح تشافي: "إنه يريد اللعب غدًا، وهذا يعني الكثير لنا. لقد فقد وعيه للحظات في مباراة سيلتا فيجو، لكن الأمر سيعتمد على أحاسيسه بمدى تعافيه".

وأضاف: "بالدي بديلًا لألبا؟ قد يشارك بعض الدقائق غدًا، نحن نعتمد عليه، وهو قادر أن يكون لاعبًا مهمًا في الفريق. الأمر ينطبق على كل اللاعبين. هنا في برشلونة، على اللاعبين أن يكونوا تنافسيين".

 

تشافي يكشف مصير فرينكي دي يونج في برشلونة

وعن فرينكي دي يونج، قال تشافي: "إنه لاعب مهم بالنسبة لي، وبدأ في كل المباريات باستثناء بعض المداورات. لكن الأمور تعتمد على الأوضاع الاقتصادية. بالنسبة لي، فرينكي يمكنه أن يكون أحد أساطير النادي".

وعن مصير لاعبي برشلونة، قال تشافي: "بالتأكيد هناك لاعبون ليسوا للبيع. لكن علينا أن نحدد ذلك أولًا عبر معرفة وضعيتنا الاقتصادية بالتحديد، وأن يكون الفريق تنافسيًا، والقتال على التتويج بالألقاب في الموسم المقبل".

 

تشافي يكشف موقف برشلونة من ضم ليفاندوفسكي

وبسؤاله عن إمكانية برشلونة للتعاقد مع ليفاندوفسكي، أجاب تشافي: "لن أتحدث الآن عن ليفاندوفسكي. لكنني أذكركم أنني وافقت على التعاقد مع داني ألفيش".

وتابع: "كل ما يهمنا أن تتواجد العقلية الاحترافية. لاعبون مثل زلاتان، مودريتش، رونالدو، ميسي.. كلهم ما زالوا يلعبون على مستوى عال. السن ليس عائقًا".

وواصل: "من المهم لنا التعاقد مع لاعِبَين في كل مركز. نريد أن تكون هناك منافسة على كل المراكز، وعدم الاضطرار لإشراك لاعبين في غير مراكزهم حال الإصابة".

واختتم تشافي تصريحاته، قائلًا: "نريد التوقيع مع لاعبين قادرين على صنع الفارق، وأن يطوروا الفريق أكثر. بالتأكيد لاعب بسن من 25 إلى 33 هو أكثر نضجًا من لاعب يافع. السن ليست أولوية بالنسبة لنا، لكننا نتخذ ذلك بعين الاعتبار في اختياراتنا".