رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصطفى محمد يتحدث عن صلاح وتريزيجيه.. ويكشف سبب عدم انتقاله إلى بوردو

مصطفى محمد
مصطفى محمد

تحدث نجمنا المصري مصطفى محمد، مهاجم جالطة سراي التركي، عن أسباب فشل انتقاله إلى صفوف بوردو الفرنسي، في الصيف الماضي، كذلك تحدث عن مواطنه محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

 

مصطفى محمد يكشف كواليس فشل صفقة انتقاله إلى بوردو

وأجرت صحيفة «فوتوماك» التركية حوارًا مطوّلًا مع مصطفى محمد، كانت بدايته الحديث عن مدربه السابق فاتح تريم، قائلًا: "إنه مدرب عظيم وبمثابة أسطورة بالنسبة لي، لقد تعلمت الكثير منه".

وتابع: "علاقتي بالمدرب فاتح تريم كانت جيدة للغاية، وحزين لرحيله عن منصبه، كنت أرغب في الاستمرار معه لأطول فترة ممكنة لتعلم المزيد منه، ولكن لم يحالفني الحظ".

وعن تعثر صفقة انتقاله إلى صفوف بوردو الفرنسي، قال مصطفى محمد: "أردت الرحيل وخوض تجربة جديدة في مسيرتي الكروية، ولكن كانت هناك العديد من الصعوبات التي حالت دون إتمام الصفقة".

وأوضح: "لم أكن أشارك بانتظام  مع جالطة سراي، وأنا شخصية تسعى دائمًا للعب المباريات، لا أحب الاكتفاء بالجلوس على مقاعد البدلاء".

وواصل: "لذلك اخترت الانتقال إلى مكان آخر، ولكن لم يحالفني الحظ مجددًا، رغم أن الأزمة كانت بين الناديين وليس معي".

وأكد: "كنت مستاءً مما حدث، ولكن عندما عدت إلى تركيا نسيت ما حدث، وأسعى لتقديم أفضل ما لدي".

وعن اهتمام فناربخشة السابق، قال: "نعم كان هناك اهتمام سابق من قِبل النادي قبل 8 أشهر من انتقالي إلى جالطة سراي، وبالفعل تحدثت مع مديرهم الرياضي السابق، إيمري بيلوزجلو، ولكن الزمالك رفض رحيلي، كان هناك دوري أبطال إفريقيا".

وكان مصطفى محمد قد انتقل إلى صفوف جالطة سراي في يناير 2021، قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة، قبل أن ينضم بشكل نهائي للفريق التركي في شهر ديسمبر الماضي، مقابل 4 ملايين دولار.

 

حوار مصطفى محمد مع صحيفة «فوتوماك» التركية

 

 مصطفى محمد يوضح سبب تراجع مستواه مع جالطة سراي

وبسؤاله عن تواجد فريق جالطة سراي في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري التركي، أجاب مصطفى محمد: "إنه أمر مؤسف، ونعتذر للجماهير التي تساندنا وتدعمنا، لا أستطيع أن أقول إننا بذلنا قصارى جهدنا".

وأكمل: "نشعر بالحزن الشديد؛ لأننا لم نكن جيدين بشكل كافٍ، لذلك نشعر بخيبة أمل".

وأفاد: "لقد كنت حزينًا في الموسم الماضي بعد فقدان لقب الدوري التركي، خاصة أننا خسرنا في النهاية بفارق الأهداف فقط مع بوشكتاش، لقد كانت خيبة أمل وإحباط".

وعن هدفه في مرمى فناربخشة بالدوري التركي بالموسم الماضي، قال مصطفى محمد: "في هذه اللحظة، لم أكن أفهم مدى أهمية هذا الهدف".

وشدد: "شعرت بأهمية الهدف عند تسجيله، ما زالت أشعر بالإثارة كلما أتذكره".

وعن تراجع مستواه مع جالطة سراي، أوضح: "بعد كأس أمم إفريقيا كنت أشعر بإحباط كبير؛ بسبب خسارة منتخب مصر أمام السنغال، لم يكن لدي أي حافز، وكان ذلك تأثيره على أدائي مع الفريق وتسبب في تراجع مستواي".

 

مصطفى محمد يتحدث عن مواطنه محمد صلاح

كما تطرق مصطفى محمد بالحديث عن مواطنه محمد صلاح، وزميله في منتخب مصر، قائلًا: "إنه لاعب عظيم، وشرف كبير لي اللعب بجواره".

وتابع: "علاقتنا جيدة للغاية، إنه يتابع مبارياتي مع جالطة سراي، ونعلق على مباريات بعضنا البعض من وقت لآخر".

وواصل: "نعم نتحدث كثيرًا، ونضحك سويًا في حافلة المنتخب، أحيانًا لا يحب الأغاني التي يحبها الجميع فنقوم بإغلاقها".

وعن مواطنه محمود حسن تريزيجيه، قال مصطفى محمد: "أيضًا علاقتي بتريزيجيه جيدة، ونلتقي بشكل مستمر منذ عودته إلى تركيا من خلال بوابة باشاك شهير".