رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رقمان قياسيان بانتظار الأهلى حال الفوز على وفاق سطيف

الأهلي
الأهلي

الأهلي على موعد الليلة لخوض المواجهة الثانية القوية أمام نظيره وفاق سطيف الجزائري على ملعب "5 يوليو"، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويدخل الأهلي مباراة العودة بجدية خشية المفاجآت رغم فوزه برباعية نظيفة في الذهاب، ولكنه في نفس الوقت يبحث عن رقمين قياسيين في البطولة.

الأول هو تحقيق الفوز خارج الديار لاسترداد الرقم القياسي لعدد مرات الفوز خارج الديار في تاريخ البطولات الإفريقية للأندية الذي يتساوى فيه مع الترجي برصيد 43 انتصارا بعد خروج الفريق التونسي من البطولة. 

أما الرقم الثاني فهو خاص بالمدير الفني بيتسو موسيماني الذي يسعى للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الأدوار الإقصائية منذ تولى تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 بعد أن خاض 11 مباراة في إقصائيات دوري الأبطال و13 مباراة بإضافة مباراتي السوبر الإفريقي عامي 2021 و2022. 

 ويحتاج فريق سطيف للفوز على الأهلي بخماسية نظيفة ليقصيه من البطولة في حين تصعد الخسارة حتى 1-5 بالأهلي بقاعدة الهدف خارج ملعب الفريق.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء يتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات

في خط الهجوم: بيرسي تاو

وانتهت مباراة الإياب التي جمعت بين ناديي الأهلي ووفاق سطيف على ملعب "السلام"، بفوز ساحق وكبير للمارد الأحمر بنتيجة 4-0، ليضع قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

 

ومن المقرر عودة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إلى القاهرة، مباشرة عقب اللقاء على متن طائرة خاصة.