رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كلوب يتحدث عن نهائى كأس الاتحاد ودورى الأبطال.. وقوة تشيلسى

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بتشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة تشيلسي، السبت، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تشيلسي: "لقد فزنا عليه بركلات الترجيح في نهائي كأس الرابطة، لقد قلت عدة مرات دون حظ أنه ليس لديك فرصة وكان الحظ في صالحنا في ذلك اليوم، نحن نعلم مدى جودة تشيلسي.. كلا الفريقين سوف يذهب لذلك، ويمبلي مناسبة ضخمة.. لقد شعرت بأنها رائعة في فبراير ونريد ذلك مرة أخرى."

وأضاف: "لا أعتقد أن أيًا من لاعبي فريقي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي من قبل، لم أفز بها.. ميلنر فاز بها؟ الوحيد؟ لذلك ستكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة للباقي، عمل الأولاد على ارتداء جواربهم للوصول إلى هناك، إنه نهائي ضخم بالنسبة لنا".

وزاد:" “لقد أحببت نهائي كأس االرابطة هذا العام، لقد كانت مباراة رائعة، كانت ضد تشيلسي و120 دقيقة.. جنون! لم يكن لدينا هذا الفريق من قبل.. كان علينا إجراء تغييرات، بعض الفرق عند إجراء تغييرات لا تدركها.. كان هذا هو الحال بالنسبة لنا هذا العام في بعض الأحيان”.

وزاد: "الأهم هو التأهل لدوري الأبطال لأنه يمنحك الموارد والفرصة للتعاقد مع اللاعبين الذين يريدون دوري الأبطال، لذلك لم يكن الأمر أننا لم نرغب أبدًا في الوصول إلى النهائي- لم يكن لدينا مطلقًا القوة البشرية للقيام بذلك".

وعن تشيلسي، قال: "هو متخصص في الكأس، لقد فاز بها كثيرًا ولكننا نريد أن نجربها بشكل مناسب.. هذه هي الخطة، نحن في أمس الحاجة للفوز باللقب لكننا نعلم أن خصمنا كذلك أيضًا، تشيلسي هو فريق مدرب حقًا، يلعب نظامًا مشابهًا للفرق الأخرى لكنه في مستوى آخر.. منظمة دفاعية موهوبة هجومية وخيارات مختلفة، لديهم فيرنر، هافرتز، لوكاكو، بوليسيتش، ليس لدينا أي فكرة كيف سيصطفون.. من المثير للاهتمام التحضير، إنه نهائي، سيكون من المدهش حقًا إذا التقينا بفريق ضعيف وهذا لن يحدث، نريد البطولة".

واستطرد قائلًا: "إنها أكبر مسابقة كأس محلية في العالم بالتأكيد، أنت فقط تفعل ما تفعله، تحدثنا كثيرًا عن ذلك، أنا متأكد من أن الكثير من الناس حول العالم سيشاهدون هذه المباراة، نأمل أن نتمكن من استخدام هذه القوة، هذه المجموعة خاصة في الوقت الحالي".

وزاد: "كان علي أن أتحدث عن ريال مدريد وتشيلسي في نهائيين في حوارات إعلامية أمس، لا أستطيع حتى التفكير في مدريد حتى الآن، لن يحدث أبدًا أن نرى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على أنه مباراة عادية، إنها مباراة خاصة، ونريد الاستمتاع بها، ستكون مباراة كبيرة لنا".

وعن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا قال: "المزيد من المباريات دائمًا فكرة سيئة. إنها فكرة سيئة، لقد تحدثت كثيرا عن ذلك، من الواضح أنه لا أحد مهتم.. لم يكن لدي وقت للحصول على التفاصيل، سمعت القليل عنه، لكن لم يكن لدي وقت لتكوين رأي حقًا".

واختتم قائلًا: "إذا لم تستطع الاستمتاع بهذا الموسم، فلا يمكنني مساعدتك، أنا سعيد حقًا لأن الناس يمكن أن يكونوا جزءًا من هذه الرحلة.. هم السبب الرئيسي لهذه الرحلة، علينا أن نواصل القتال. الآن أصبح الأمر مثيرًا حقًا".