رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يكشف عن موعد قرعة بطولة كأس العالم للسيدات 2023

كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

أعلنت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وجرانت روبرتسون، نائب رئيس الوزراء النيوزيلندي، عن أن أوكلاند  تاماكي ماكاوراو ستستضيف يوم السبت 22 أكتوبر المقبل قرعة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

وستكشف القرعة- التي تقام في مركز أوتيا للفنون الاستعراضية والفعاليات- عن مواعيد المباريات للفرق الـ32 المتنافسة في النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات لكرة القدم، والتي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك فيما يزيد قليلًا على عام.

وينتظر أن تستضيف القرعة عروضًا ثقافية ورؤى عن الخمس مدن الأسترالية والنيوزيلندية المضيفة والتي سوف تستضيف فعاليات البطولة.

وأكد جرانت روبرتسون، نائب رئيس الوزراء النيوزيلندي رئيس اللجنه العليا المنظمة، في بيان رسمي أن تنظيم قرعة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 في أوتياروا سيكون شيئا رائعا، وأضاف:" لن تستضيف أوكلاند / تاماكي ماكاوراو فقط حفل افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية التي تضم فريق فوتبول فيرنز في 20 يوليو 2023، بل ستستضيف القرعة الآن".

وأوضح روبرتسون: "القرعة هي حدث دولي كبير في حد ذاته. حيث توفر هذه القرعة فرصة لنيوزيلندا وأوكلاند / تاماكي ماكاوراو لعرض ثقافتنا وتقاليدنا أمام جمهور عالمي".
ومن جانبها قالت فاطمة سامورا: "تسير الأمور بشكل جيد في أستراليا ونيوزيلندا للترحيب بأكبر حدث رياضي فردي للسيدات في العالم.. تمثل القرعة الرسمية في أكتوبر علامة فارقة مهمة للفرق والجماهير في العد التنازلي لكأس العالم للسيدات 2023 لكرة القدم".
وأضافت: "نحن متحمسون لتأثير هذه البطولة وإمكاناتها لإلهام وتشجيع المزيد من الفتيات والنساء على المشاركة في كرة القدم، ونتطلع إلى القرعة التي تمهد الطريق لكأس العالم لكرة القدم للسيدات".