رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يتفوق على الجميع.. ماذا قدم المرشحون للفوز بجائزة الأفضل فى البريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”، الجمعة، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم 2021-2022.

وجاء محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح فريق ليفربول، على رأس قائمة المرشحين للفوز بالجائزة، حيث يأمل “مو” في الظفر بها للمرة الثانية في مسيرته، بعد موسم 2017-2018.

وضمت قائمة المرشحين أيضا كلا من: ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول، كيفن دي بروين وجواو كانسيلو، لاعبى مانشستر سيتي، بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، سون هيونج مين، لاعب توتنهام، جيمس وارد براوس، متوسط ميدان ساوثهامبتون، وجارود بوين، جناح وست هام يونايتد.

وخلت قائمة المرشحين من عدة أسماء بارزة، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، رغم تسجيله 18 هدفًَا في المسابقة هذا الموسم، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في الشهر مرتين، فيما لم يتواجد أي من لاعبي تشيلسي.

وفتحت رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليج” باب التصويت أمام الجمهور من خلال موقعها الرسمي، على أن يتم غلق باب التصويت يوم الإثنين المقبل في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أن يشمل المصوتين أيضًا قادة الفرق الـ20 في الدوري الإنجليزي، إضافة لعدد من خبراء كرة القدم.

ونستعرض تباعًا ما قدمه المرشحون المتنافسون على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

قدم محمد صلاح واحدًا من أفضل مواسمه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، خاصة في الدور الأول، حيث يتصدر “مو” جدول ترتيب المسابقة برصيد 22 هدفًا، ليصبح سادس لاعب فقط يسجل أكثر من 20 هدفًا في أربعة مواسم مختلفة لبطولة “البريميرليج”، إضافة لصناعته 13 هدفًا، كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة أيضًا.

( لعب 34 مباراة - فاز في 24 - تعادل في 8 - خسر في 2 - سجل 22 هدفًا - صنع 13 هدفًا).

محمد صلاح

ترينت ألكسندر أرنولد

كان جزءًا من دفاع ليفربول الذي يُعد ثاني أفضل الدفاعات في المسابقة هذا الموسم، إضافة لمساهمته الهجومية المميزة، حيث سجل هدفين، وصنع 12 هدفًا، كثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف خلف محمد صلاح.

( لعب 31 مباراة - فاز في 22 - تعادل في 7 - خسر في 2 - سجل هدفين - صنع 12 هدفًا - 17 مباراة دون أهداف في شباك فريقه).

ترينت ألكسندر أرنولد

جارود بوين

قدم موسمًا مميزًا مع وست هام، حيث أصبح ثاني لاعب في تاريخ وست هام يسجل 10 أهداف على الأقل ويصنع مثلها في موسم واحد في البريميرليج بعد باولو دي كانيو.

( لعب 34 مباراة - فاز في 15 - تعادل في 7 - خسر في 12 - سجل 10 أهداف - صنع 10 أهداف).

جارود بوين

جواو كانسيلو

الظهير البرتغالي الذي لعب يمينًا ويسارًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم، قدم أداءً مذهلًا قاد فريقه لاحتلال صدارة الدوري الإنجليزي حتى الآن، وهو أكثر اللاعبين مشاركة بين لاعبي فريقه، إضافة لكونه أكثر اللاعبين إكمالًا للتمريرات في المسابقة، إضافة لتسجيله هدفًا وصناعة 7 أخرى.

( لعب 34 مباراة - فاز في 26 - تعادل في 5 - خسر في 3 - سجل هدفًا وحيدًا - صنع 7 آخرين - 19 مباراة دون أهداف في شباك فريقه).

جواو كانسيلو

كيفن دي بروين

صانع الألعاب البلجيكي لمانشستر سيتي يطمح لأن يكون اللاعب الرابع الذي يفوز بأكثر من جائزة للأفضل في البريميرليج بالتساوي مع تييري هنري ونيمانيا فيديتش وكريستيانو رونالدو، وذلك بعد فوزه بها موسم 2019 -2020، وأرقامه قد تؤهله لذلك بتسجيله 15 هدفًا وصناعته 7 أخرى. 

( لعب 28 مباراة - فاز في 20 - تعادل في 5 - خسر في 3 - سجل 15 هدفًا - صنع 7 أهداف).

كيفن دي بروين

بوكايو ساكا

الجناح الإنجليزي الشاب لأرسنال ينافس على تحقيق الجائزة للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعد قيادته فريقه للتنافس بقوة على العودة لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الرابع، وذلك يعود لإسهاماته، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 6 أخرى، وذلك بعد المعاناة التي خاضها عقب إهداره ركلة الجزاء الحاسمة لإنجلترا أمام إيطاليا في نهائي يورو 2020 الصيف الماضي.

(لعب 36 مباراة - فاز في 21 - تعادل في 3 - خسر في 12 - سجل 11 هدفًا - صنع 6 أهداف). 
 

بوكايو ساكا

سون هيونج مين

جناح فريق توتنهام هوتسبير، الكوري الجنوبي سون هيونج مين يُقدم أفضل مواسمه على الإطلاق بتسجيله 21 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، ليحتل عن جدارة وصافة ترتيب هدافي المسابقة بفارق هدف وحيد عن محمد صلاح، وذلك قبل نهاية البطولة بجولتين، مع العلم بأنه لم تأت أي من أهدافه من ركلة جزاء، ليساهم في تنافس فريقه على حجز مقعدًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

(لعب 33 مباراة - فاز في 19 - تعادل في 5 - خسر في 9 - سجل 21 هدفًا - صنع 7 أهداف). 

سون هيونج مين

جيمس وارد براوس 

قائد فريق ساوثامبتون قدم أداء مميزا هذا الموسم، وما لفت الأنظار هو إتقانه في تنفيذ الركلات الحرة، حتى أن البعض وصفه كأفضل مسدد للركلات الحرة في العالم مثل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف من تلك الركلات.

(لعب 34 مباراة - فاز في 8 - تعادل في 12 - خسر في 14 - سجل 9 أهداف - صنع 5 أهداف).

جيمس وارد براوس