رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاراجر: مانى هو لاعبى المفضل في ليفربول والمرشح الأبرز للتنافس على تحقيق الكرة الذهبية

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

يرى جيمي كاراجر أسطورة ليفربول الإنجليزي، أن السنغالي ساديو ماني لاعب الفريق الحالي، هو المُرشح الأبرز للتنافس مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني على تحقيق جائزة الكرة الذهبية.

ونشر كاراجر مقال له بصحيفة «تيليجراف» البريطانية، بعنوان: "ساديو ماني هو لاعب ليفربول المفضل والفائز على الأرجح بالكرة الذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وقال كاراجر إنه يجب أن يتم التصدي لأي فريق يحاول التعاقد مع ماني الصيف المقبل، وسيتوجب على تلك الفرق أيضًا تجاوزه لأنه سيقف في وجه إتمام تلك الصفقة، حيث إنه لاعبه المفضل في ليفربول في حقبة المدرب يورجن كلوب، مشيرًا إلى أنه غالبًا ما يتم الاستخفاف به والتقليل من شأنه على حد وصفه.

وأضاف كاراجر: "منذ يناير، تغيرت النزعة للتغاضي عنه، بينما كان محمد صلاح يحظى بكل الاهتمام، إذا واصل ماني مستواه الحالي، فقد يساعد في فوز ليفربول بأربعة ألقاب، بما في ذلك كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي، سيكون أيضًا الفائز الأكثر احتمالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.. تم تغيير قواعد المنافسة، عندما يتم النظر في المرشحين، سوف يعتمد الحكم على العروض عبر موسم أوروبي بدلًا من سنة تقويمية، من اللاعب الذي ينشط في الدوري الإنجليزي كان له تأثير أكبر على المسرح المحلي والعالمي في هذا الموسم؟ ماني سجل ركلة جزاء الفوز للسنغال في كأس الأمم الإفريقية وكرر ذلك ليأخذ بلاده إلى المونديال، يجب أن يكون المرشح الأوفر حظًا".

وزاد:" قد لا يكون لعب دور محوري في منافسة ليفربول على تحقيق الرباعية كافيًا لتأمين جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا العام أمام صلاح، ولكن من الواضح أن هذا التصويت كان يعتمد بشكل أكبر على المستوى خلال النصف الأول من الموسم.. كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا القادم هما آخر فرصة لمرشحي أفضل لاعب في العالم لعرض ملفهم، يعتمد تقديم الأصوات فقط على معايير كرة القدم- وليس هناك ما يضمن ذلك استنادًا إلى الفائزين بالكرة الذهبية مؤخرًا- يبدو بالفعل وكأنها ستكون مواجهة بين ماني وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد، هذا يعني أنه قد يكون هناك ما هو أكثر على المحك من ميدالية الفائزين بدوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان في باريس".

واستطاع محمد صلاح تسجيل 30 هدفًا وصناعة 16 أخري مع ليفربول هذا الموسم في مختلف المسابقات، مقابل 22 هدفًا لساديو ماني وصناعة 5 فقط.