رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من اتحاد الكرة بعد بيان كاف برفض استضافة مصر نهائى دورى أبطال إفريقيا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن مجلس الجبلاية سيواصل التصعيد لأقصى مدى ممكن فى أزمة ملف ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، من أجل الدفاع عن حقوق النادى الأهلى المشروعة.

وأعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" عن تمسكه بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إفريقيا للموسم الحالى 2021 - 2022، فى المغرب، رغم الطلب الذى تقدم به الاتحاد المصرى لكرة القدم، لاستضافة المباراة.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب "أون تايم" مع الإعلامى أحمد شوبير على قناة أون تايم سبوتس 1: "سنواصل التصعيد لأقصى مدى ممكن للدفاع عن حقوق الأهلي المشروعة".

وكان المغرب والسنغال البلدين الوحيدين اللذين استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي CAF دوري الأبطال ومصر لم تقدم محاولة.


كاف يرفض طلب اتحاد الكرة باستضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا

كان قد أعلن اتحاد الكرة المصري عن التقدم بشكل رسمي بطلب استضافة مصر لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022، وذلك بعد طلب الأهلي من الجبلاية أمس الأربعاء مخاطبة «كاف» لتنظيم المباراة النهائية.

وجاء رد الكاف برفض طلب الاتحاد، كما أصدر بيانًا جاء كالتالي:

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يقدّر كاف ويتفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلًا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.

علاوة على ذلك، فإن كاف ملزم أيضًا بقواعده وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة نهائي دوري الأبطال لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية لكنها لم تف بمعايير تقديم البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقًا، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلًا من نهائي من مباراة واحدة.