رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: بايرن ميونخ يوافق على رحيل روبرت ليفاندوفسكى

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

يبدو أن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بات قريبًا من الرحيل عن فريقه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم البولندي، صاحب الـ33 عامًا، رفقة بايرن ميونخ في صيف 2023 المقبل، ولم يتوصل لاتفاق حتى الآن مع إدارة ناديه بشأن تجديد عقده.

 

روبرت ليفاندوفسكي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونخ

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، في تقريرها الصادر، اليوم الخميس، فإن إدارة بايرن ميونخ وافقت على رحيل روبرت ليفاندوفسكي، مقابل 35 مليون يورو على الأقل.
وأشارت الصحيفة الألمانية، إلى أن وجهة ليفاندوفسكي المقبلة تحوم بها الغموض، ولكن فريق برشلونة الإسباني يُعد الأوفر حظًا لإتمام الصفقة لصالحه في الصيف المقبل.

 

برشلونة يستهدف ضم روبرت ليفاندوفسكي

وأفادت الصحيفة، أن مسئولي برشلونة يثقون في قدرتهم على حسم صفقة ليفاندوفسكي، ومنحه عقدًا لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، تتراوح قيمته بين 30 مليون يورو و35 مليون يورو، مع زيادة سنوية تزيد على 10 ملايين يورو، مقابل أن يضمن اللاعب تسجيل 30 هدفًا على الأقل في كل موسم للفريق.

ونوّهت الصحيفة، إلى أن إدارة برشلونة تنوي استغلال العلاقة الجيدة بين خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، وبيني زهافي، وكيل أعمال ليفاندوفسكي، من أجل إتمام الصفقة بين الطرفين.

 

يأتي ذلك في ظل المفاوضات التي شهدتها الفترة الماضية بين إدارة بايرن ميونخ وليفاندوفسكي، بشأن تجديد عقده والاحتفاظ بخدماته من خلال التمديد له لعام إضافي حتى 2024، خاصةً أنه يُعد الهدّاف الأول للفريق.

وهو الأمر الذي أثار استياء ليفاندوفسكي بعدما عُرض عليه التمديد لمدة عام واحد بدلًا من عامين، بالإضافة إلى رغبة اللاعب في الرحيل عن بايرن ميونخ، وخوض تحدٍ جديد في مسيرته الكروية، قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم.

وشارك روبرت ليفاندوفسكي في 45 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات هذا الموسم 2021-2022، سجل خلالها 49 هدفًا، وساهم في فوز فريقه بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة على التوالي.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ حاليًا جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 76 نقطة، متفوقًا على غريمه بروسيا دورتموند صاحب الوصافة برصيد 66 نقطة، أي بفارق 10 نقاط كاملة.