رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سموحة ناوى على المشاركة القارية.. والفوز الأول لـ«بسيونى» يكشف عوارات «النحاس»

الإتحاد وسموحة
الإتحاد وسموحة

عاد فريق سموحة إلى المربع الذهبي في بطولة الدوري المصري الممتاز من جديد بعد انتصاره الكبير على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 5 – 2 في الأسبوع الـ18 مستغلا تعثر فريق فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة أمام فريق فاركو الصاعد حديثا أيضا إلى دوري الأضواء والشهرة بخسارته بهدف نظيف في نفس الأسبوع. 

وبهذا الانتصار رفع سموحة رصيده إلى 30 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن فيوتشر جمعها من 8 انتصارات منها انتصاران فقط خارج ملعبه على فريقي البنك الأهلي بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الثامن، والاتحاد في الأسبوع الماضي في حين الانتصارات الستة الأخرى على ملعبه على فرق إيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، والإسماعيلي، وطلائع الجيش، والزمالك، وغزل المحلة، ومصر المقاصة، و6 تعادلات منها تعادل وحيد على ملعبه، وكان إيجابيا بـ4 أهداف لمثلها مع الاتحاد في افتتاحية الدوري، وهو تعادل بشكل عام في 3 مباريات إيجابيا إذ تعادلا أيضا مع فريقي إنبي، وسيراميكا كيلوباترا، ومثلها سلبيا مع فرق المصري البورسعيدي، والمقاولون العرب، وفاركو، و4 هزائم منها هزيمة يتيمة على ملعبه على يد فريق بيراميدز بهدفين دون رد في الأسبوع الـ14 بينما الخسائر الثلاث خارج ملعبه أمام فرق الأهلي، وفيوتشر، والجونة.

سجل سموحة 25 هدفا، وهداف الفريق هو مروان حمدي بـ8 أهداف، وهو ثالث هدافي الدوري، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.

وبهذا الانتصار تدارك عبدالحميد بسيوني المدير الفني الجديد لسموحة هزيمة فريقه في المباراة الأولى تحت قيادته فنيا على يد بيراميدز في الأسبوع الـ14.

إذا كان سموحة بقيادة فنية من بسيوني قد أحرز 5 أهداف في لقاءين، وهو معدل جيد جدا، فإنه تلقى 4 أهداف في مباراتين، وهو أيضا رقم كبير. 

على الجانب الآخر بهذه الخسارة تراجع الاتحاد مركزا واحدا في جدول الدوري ليتواجد في الترتيب الـ13 بـ19 نقطة حصدها من 4 انتصارات منها انتصار يتيم خارج ملعبه على المصري بهدف دون مقابل في الأسبوع الثامن، و3 انتصارات على ملعبه على كل من فيوتشر، والجونة، والغزل، و7 تعادلات منها تعادل وحيد دون أهداف مع المقاصة في الأسبوع الخامس، أما التعادلات الست الإيجابية مع كل من سموحة، وسيراميكا، وإيسترن، والطلائع، والبنك، والمقاولون، ومثلها هزائم على يد كل من بيراميدز، وفاركو، وإنبي، والإسماعيلي، والأهلي، والزمالك، وسموحة. 

سجل الاتحاد 24 هدفا، وهداف الفريق هو الأنجولي جوب مابوبولو بـ9 أهداف، وهو ثاني هدافي الدوري في حين اهتزت شباكه بـ30 هدفا، وهو أضعف خط دفاع في الدوري مع إيسترن الذي يتواجد في المركز الـ17 قبل الأخير.

تولى عماد النحاس المسئولية الفنية للاتحاد في اللقاءات الستة الأخيرة، ولم يفز الفريق معه سوى في مباراة واحدة على الغزل بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ17 لكنه خسر في 3 لقاءات أمام كل من الأهلي بهدف دون رد في الأسبوع الـ13، والزمالك بهدفين دون مقابل في الأسبوع الـ15، وسموحة في الأسبوع الـ18، وتعادل في مباراتين مع كل من البنك إيجابيا بهدف لكل منها في الأسبوع الـ14، ومع المقاولون بنفس النتيجة في الأسبوع الـ16. 

إذن سجل الإتحاد تحت قيادة مديره الفني النحاس 7 أهداف، وهو معدل جيد في حين استقبلت شباكه 10 أهداف، وهو رقم كبير.

وبذلك لم يتحسن مردود الإتحاد بقيادة النحاس أداء، ونتيجة إذ لم يتقدم الفريق مركزا واحدا بالعكس تراجع مركزه، حيث تسلمه من حسام حسن المدير الفني السابق في الترتيب الـ11 برصيد 14 نقطة جمعها من 12 لقاء 3 انتصارت، و5 تعادلات، و4 هزائم.

إذن انتصار سموحة أعاده إلى احتلال المركز الرابع أما هزيمة الإتحاد جعلته من ضمن الفرق التي يهددها شبح الهبوط.