رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على غرار الأهلي.. أزمة جديد بين الاتحاد الجنوب الإفريقي والكاف والمغرب بطلها

كاف
كاف

أرسل الاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم خطابا إلى نظيره في الكاف، يطلب من خلاله تطبيق مبدأ العدالة وقوانين اللعب النظيف في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

ويأتي ذلك في ظل اقتراب المغرب من استضافة مباريات منتخب ليبريا المنافس للطرفين، في نفس المجموعة المؤهلة إلى أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

 

وبحسب خطاب رسمي تم إرساله اليوم الخميس من الاتحاد الجنوب إفريقي للكاف، فهناك اعتراض على استضافة المغرب مباريات منتخب ليبيريا، في تصفيات "كان 2023"، بسبب تواجد منتخب المغرب في نفس المجموعة.

 

وقال الاتحاد الجنوب إفريقي في خطابه الموجه للكاف: تم إعلامنا أن منتخب ليبيريا ينوي خوض مبارياته في تصفيات كأس الأمم بالمغرب، الأمر الذي يعتبر غير مفهومًا مع تواجد المنتخب المغربي في نفس المجموعة بالتصفيات، ونرغب في أن يتم تطبيق مبدأ اللعب النظيف في الفترة القادمة.

 

خطاب الاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم لـ "كاف" 

أزمة الاتحاد الجنوب إفريقي والكاف نسخة مكررة من أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال

 

وتعد هذه الأزمة بمثابة نسخة مكررة من أزمة الأهلي والكاف، بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجارية 2022، والتي أعلن الاتحاد الإفريقي عن تنظميها للمغرب، وهو ما قوبل بالرفض التام من المارد الأحمر، بسبب قرب وصول الوداد البيضاوي إلى المباراة النهائية، بالإضافة لغياب مبدأ عدم تكافؤ الفرص بين جميع الفرق وإقامة النهائي للمرة الثانية على التوالي بالدار البيضاء.