رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يستجيب لطلب اتحاد الكرة بتعديل موعد مباراتي المنتخب أمام غينيا وإثيوبيا

منتخب مصر
منتخب مصر

استجاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

وبناء على طلب اتحاد الكرة، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلا من 2 و6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

 

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني يواجه أزمة بعد تحديد موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بإقامة المباراة يوم 30 مايو الجاري بالمغرب، حيث من الصعب لحاق لاعبي الأهلي بمباراة غينيا بعد تأكد وصول المارد الأحمر بشكل كبير للمباراة النهائية بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب بالقاهرة.

 

ونشر "كاف" بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "قررت قيادة كاف السابقة في 17 يوليو 2019 أن يتم تحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا بمباراة واحدة، بدلًا من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب".

 

وتابع: تلقى CAF عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال لكرة القدم 2022 وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

 

وأردف: لذلك، يسر CAF أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، موعد المباراة النهائية هو 30 مايو.