رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«العظيم».. الصحف العالمية تحتفل بتتويج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا

إنتر ميلان بطل كأس
إنتر ميلان بطل كأس إيطاليا

احتفلت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بتتويج فريق إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للموسم الحالي 2021-2022، على حساب يوفنتوس.

وتوّج فريق إنتر ميلان بكأس إيطاليا 2022 للمرة الثامنة في تاريخه،، بعد فوزه على يوفنتوس بنتيجة 4-2، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو".

وامتدت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، قبل أن تتحول النتيجة لصالح إنتر ميلان، وأنهي بذلك فريق يوفنتوس الموسم الحالي دون ألقاب.

وشهدت نهاية المباراة حصول ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على البطاقة الحمراء، في الدقيقة 104 من زمن اللقاء، بعد اشتباكه مع أحد مساعدي الجهاز الفني للإنتر، احتجاجًا على الهدف الرابع للخِصم، ليغادر أرض الملعب ويجلس في المدرجات.

وبذلك أصبح الإيطالي ماسيمليانو أليجري، أول مدرب لفريق يوفنتوس منذ 2011 يخوض موسمًا خاليًا من الألقاب، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وخرج من سباق المنافسة على اللقب.

 

الصحف الإيطالية تحتفل بتتويج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «كن هادئًا.. إنه إنتر ميلان»، مُضيفة: "إنتر ميلان يتوّج بلقب كأس إيطاليا 2022 على حساب يوفنتوس في نهائي مثير انتهى بنتيجة 4-2".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة الوردية إلى سعى فريق ميلان للفوز بلقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وكتبت: "أدرينالين ميلان".

غلاف صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»

 

فيما خرجت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» بعنوان «إنتر ميلان العظيم»، مُضيفة: "إنتر ميلان يخطف كأس إيطاليا من يوفنتوس".

وتابعت الصحيفة: "يوفنتوس يسقط أمام إنتر ميلان بنتيجة 2-4، في الوقت الإضافي من مباراة نهائي كأس إيطاليا.. والبيانكونيري احتجوا على ركلتي جزاء النيراتزوري".

غلاف صحيفة «كوريري ديللو سبورت»

 

أما صحيفة «توتو سبورت» فقد عنونت «إنتر من مكانه»، مُضيفة: "أليجري يغضب بعد طرده عقب سقوط يوفنتوس 2-4 أمام إنتر ميلان في نهائي كأس إيطاليا".

وتابعت الصحيفة: "ركلتي جزاء لإنتر ميلان تسببا في تتويج الفريق بكأس إيطاليا، بعد غياب منذ 11 عامًا".

غلاف صحيفة «توتو سبورت»