رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتحاد الإفريقي يكشف موقفه إذا رفض الأهلي اللعب في المغرب.. وعن جنسية طاقم حكام مباراة نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

كشف لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موقف الـ "كاف" إذا رفض الأهلي اللعب في المغرب وقدم طلب باستضافة النهائي في القاهرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري، علي استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال لوكسو سبتمبر، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، ببرنامج "كورة كل يوم"، المذاع علي قناة "الحياة"، ليس هناك أسباب منطقية وقانونية لأن يرفض الأهلي اللعب في المغرب، مشيرا إلي إن الفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهت، ولم يتقدم أحد سوي دولتين المغرب والسنغال.

وتابع: الأهلي هو بطل كبير وفريق محترم ولا شك أنه عبر عن عدم سعادته لهذا القرار، مشيرا إلي إن قرار الكاف ملزم للجميع وليس هناك أي قواعيد أخري يستند عليها.

وأكمل: الأهلي محترف ويعرف كيف تسير الأمور داخل الكاف بشكل قانوني.

وبسؤاله عن طاقم تحكيم مباراة النهائي سيكون من إفريقيا أم من أوروبا، قال: هذا السؤال غير واضح بالنسبة لي، لماذا لا نثق في أنفسنا.

وأشار: إلي إن الحكام الأفارقة علي القمة وكلنا ثقة فيهم، موضحا أن موتسيبي ليس هدفه تدمير الكرة في إفريقيا.

وأختتم: نحن نسعي لبناء كرة القدم وتطويرها داخل القارة، وقد يكون هناك بعض الاختلاف ولسنا موجودون لإرضاء أي طرف علي حساب الآخر.

ووضع فريقا الأهلي والوداد المغربي قدما في المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد فوز الأول علي وفاق سطيف برباعية نظيفة، والثاني علي بتروأتلتيكو في أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في مواجهات الذهاب.

ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف السبت 14 مايو، والوداد يستضيف بتروأتلتيكو يوم الجمعة المقبل علي ملعب محمد الخامس في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.