رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل الرحيل لمانشستر يونايتد.. تين هاج يقود أياكس للفوز بالدورى الهولندى

أياكس
أياكس

توج فريق أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم موسم 2021-2022 للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه وذلك بفوزه على هيرنيفين بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة.

 افتتح الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو التسجيل لأصحاب الأرض أياكس في الدقيقة 19، قبل أن يضيف زميله ستيفن بيرجيوس الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما تكفل الإيفواري سيباستيان هيلر بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

 وفي الشوط الثاني، واصل أياكس تفوقه في اللقاء، ليحرز بريان بروبي الهدف الرابع في الدقيقة 85، فيما اختتم المكسيكي إدسون ألفاريز مهرجان أهداف الفريق المضيف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 90.

 وبتلك النتيجة، رفع أياكس رصيده إلى 82 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي أيندهوفن، قبل الجولة الأخيرة للمسابقة في حين توقف رصيد هيرنفين عند 38 نقطة في المركز التاسع.

وفي نفس الجولة فاز أيندهوفن على نيميخين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكنه لم يسعفه للاستمرار في المنافسة على تحقيق لقب الدوري.

وتعد تلك البطولة هي الثالثة لتين هاج مدرب أياكس في مسابقة الدوري الهولندي، والأخيرة له قبل الرحيل لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم المقبل.

 وبذلك، عزز أياكس رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، متفوقا بفارق 12 لقبا على أقرب ملاحقيه أيندهوفن، فيما يتواجد فينورد في المركز الثالث بالقائمة، في ظل امتلاكه 15 لقبا.