رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موتسيبي يحضر اجتماع الجمعية العمومية لـ«كوسافا» السبت

موتسيبي
موتسيبي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن رئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، سوف يحضر الجمعية العمومية لمجلس اتحادات افريقيا الجنوبية لكرة القدم (كوسافا) المقرر لها السبت المقبل في العاصمة الناميبية ويندهوك.

وذكر كاف عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء أن موتسيبي سيزور ناميبيا غدا الخميس ويلتقي الحاج جينجوب رئيس الدولة، وكذلك حضور الاجتماع العام السنوي لمجلس اتحادات كوسافا.

أضاف كاف أن موتسيبي التقي بالعديد من رؤساء الدول ورواد القطاع الخاص في إفريقيا لتعزيز العلاقات بين كرة القدم والحكومة والأعمال، حيث أن من بين أهدافه الاستثمار في تطوير البنية التحتية لكرة القدم وأيضًا استثمار القطاع الخاص في كرة القدم.

الأهلى يقرر تصعيد أزمة ملعب نهائى دورى الأبطال للمحكمة الرياضية الدولية

قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري  أبطال إفريقيا ردًا على رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأوليمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته.

وسيقوم الأهلي "الذي سبق وأن طالب "كاف" بإقامة المباراة في ملعب محايد" بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.. خاصًة أن "كاف" في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا.

ويأمل النادي الأهلي في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة.