رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«فيفا» يعلن فتح تحقيق فى تزوير جنسية لاعب إكوادورى فى تصفيات المونديال

سيجورا أثناء مشاركته
سيجورا أثناء مشاركته ضد تشيلسي في تصفيات المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فتح تحقيق حول احتمالية تزوير جنسية اللاعب الإكوادوري كاستيلو سيجورا أثناء مشاركته في 8 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.

وأكد “فيفا” دعوة اتحادي الإكوادور والتشيلي لتقديم مستنداتهما للجنة التأديبية بالفيفا حول أزمة ما تردد عن تزوير محتمل لجنسية اللاعب بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا.


وقال فيفا في بيان إنه تلقي شكوي من الاتحاد التشيلي حول ادعاءات لتزوير محتمل لوثائق تمنح الجنسية الإكوادورية للاعب بايرون كاستيلو سيجورا".


وأضاف: "قدم الاتحاد التشيلي لكرة القدم شكوى إلى لجنة الفيفا التأديبية سلسلة من الادعاءات المعنية بتزوير محتمل لوثائق تمنح الجنسية الإكوادورية للاعب بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا، وكذلك احتمال عدم أهلية اللاعب المذكور آنفًا للمشاركة في ثماني مباريات تأهيلية للمنتخب الإكوادوري لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022".


وأوضح: "مع أخذ ما سبق في عين الاعتبار، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح إجراءات تأديبية فيما يتعلق باحتمال عدم أهلية اللاعب الإكوادوري بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا بخصوص المباريات المذكورة أعلاه، وفي هذا السياق، تمت دعوة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم والاتحاد البيروفي لكرة القدم لتقديم ملفيهما إلى اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم".

يُذكر أن منتخب الإكوادور نجح في التأهل لكأس العالم “قطر 2022” فيما فشل المنتخب التشيلي في حجز مقعدًا في المونديال.