رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. تفاصيل توصية حازم إمام بمنح الفرصة للمحترفين المصريين السابقين

حازم إمام
حازم إمام

أوصى حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الاتحاد باتخاذ معايير خاصة بشأن هوية المدير الفني الجديد لاتحاد الكرة، خلفًا للبرتغالي نيلو فينجادا. 


وعلم «الكابتن» أن إمام، شدد على ضرورة إتاحة الفرصة للاعبين المصرين الذين سبق لهم الاحتراف في أوروبا، وفي مقدمتهم هاني رمزي وأحمد حسام ميدو، لتولي منصب المدير الفني للاتحاد.

وأكد نجم الزمالك السابق، وعضو الجبلاية، في توصيته على أهمية إسناد منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، إلى شخص سبق له خوض تجربة الاحتراف في الخارج، حتى يكون لديه الدراية الكاملة بكيفية التخطيط الجيد لتجهيز جيل جديد من الشباب، وتأسيسهم على أفضل الماعيير، وترسيخ الرغبة لديهم على الاحتراف الخارجي في سنٍ صغير من أجل مصلحة الكرة المصرية.

وأرجع حازم إمام سبب تفكيره في إسناد هذه المنصب للنجوم السابقين الذين خاضوا تجارب احتراف خارجية، إلى رغبته في العمل على منتخبات الناشئين ومساعدة اللاعبين الصغار على خوض تجربة الاحتراف الخارجي فى سن مبكر، ومواكبة الأساليب المتطورة في كرة القدم، وتأسيسهم على معايير عالمية، تأتي فائدتها على المنتخب، حتى يكون هناك جيل جديد من اللاعبين المحترفين، أسوة بمحمد صلاح، ومحمد النني وغيرهما من المحترفين السابقين والحاليين.

كما رشح إمام بعض الأسماء لتولي هذا المنصب، في مقدمتهم هاني رمزي، وأحمد حسام ميدو، وأحمد حسن، وعبد الظاهر السقا.

اقرأ أيضًا.. فينجادا يصر على التواجد فى مقر الجبلاية حتى أخر تعاقده

 

وشهدت الأيام الماضية تجميع سير ذاتية لأكثر من مدرب أجنبي، لكن هناك اتجاه لتعيين مدرب مصري في هذا المنصب.