رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي الأول إفريقيًا والـ18 عالميًا.. الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يصدر تصنيف أندية العالم

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS"، اليوم الأربعاء، تصنيف الأندية العالمية خلال شهر أبريل المنصرم، وحتى شهر مايو الجاري.

 

الأهلي الأول أفريقيًا.. والثامن عشر عالميًا

وشهد التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عبر موقعه الرسمي، تصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة الأندية الأفريقية، وتواجده في المركز الثامن عشر في قائمة الأندية العالمية.

وبعد تصدر الأهلي أفريقيًا، احتل فريق الوداد المغربي المركز الثاني، ثم الرجاء المغربي في المركز الثالث، ثم بيترو أتليتيكو الأنجولي رابعًا، وشباب بلوزداد الجزائري في المركز الخامس.

وعالميًا، تفوق فريق الأهلي أيضًا، بعد تواجده في المركز الثامن عشر، متفوقًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تواجد في المركز العشرين في تصنيف الأندية العالمية خلال شهر أبريل الماضي وحتى شهر مايو الجاري.

بينما تواجد فريق بيراميدز في المركز السابع أفريقيًا، متفوقًا على الزمالك صاحب المركز الثامن بين الأندية الأفريقية.

وعلى مستوى الأندية العالمية، فقد تواجد بيراميدز في المركز الـ109، بينما احتل الزمالك المركز الـ115 عالميًا، ليتراجع 18 مركزًا، بعد أن كان في المركز 97 في التصنيف العالمي.

 

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره وفاق سطيف الجزائري، يوم السبت المقبل، في تمام التاسعة مساءً، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويخوض فريق الأهلي أول مران له، اليوم الأربعاء، استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف، حيث عقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، جلسة خاصة مع اللاعبين، في حضور الجهاز المعاون، للتأكيد على ضرورة التركيز قبل مواجهة بطل الجزائر، ونسيان نتيجة لقاء الذهاب بالقاهرة.

وكان فريق الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في ذهاب الدور نصف النهائي، ليضع قدمًا في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.