رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. يوفنتوس يتفوق على إنتر ميلان فى تاريخ المواجهات بكأس إيطاليا

يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان

تنطلق القمة النارية والشرسة بين ناديي يوفنتوس وإنتر ميلان، في نهائي كأس إيطاليا، على التتويج باللقب في الموسم الحالي 2021-2022.

ويستعد فريق يوفنتوس لخوض مواجهة مصيرية أمام نظيره إنتر ميلان على ملعب "الأولمبيكو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا.

ويسعى كل من يوفنتوس وإنتر ميلان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل التتويج بلقب كأس إيطاليا للموسم الحالي 2021-2022، لذلك ستكون مباراة قوية ومليئة بالإثارة والنديّة بين الفريقين.

 

تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان فى كأس إيطاليا

وبهذا الصدد، نرصد لكم تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر في كأس إيطاليا، قبل المباراة النهائية المرتقبة، وذلك على النحو التالي:

- إجمالًا، التقى الفريقان في 176 مباراة في جميع البطولات، حقق يوفنتوس الفوز في 85 مباراة، مقابل 47 انتصارًا لإنتر ميلان، بينما تعادلا في 44 مواجهة.

- خلال هذه المواجهات، سجل لاعبو يوفنتوس 254 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 205 هدفًا من لاعبي إنتر ميلان.

- ولكن ستكون مباراة اليوم رقم 34 في تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان في بطولة كأس إيطاليا.

- والتقى الفريقان في 33 مباراة ببطولة كأس إيطاليا، حقق خلالها يوفنتوس الفوز في 16 مباراة، مقابل 7 انتصارات لإنتر ميلان، بينما كان التعادل سيد الموقف في 10 مواجهات.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو يوفنتوس 60 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 46 هدفًا من قِبل لاعبي إنتر ميلان.

- يُعد يوفنتوس هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا، برصيد 14 لقبًا، من أصل 20 مباراة نهائية خاضها السيدة العجوز.

- بينما توّج فريق إنتر ميلان بـ7 ألقاب لكأس إيطاليا، من أصل 13 مباراة نهائية خاضها النيراتزوري، حيث كان آخر لقب عام 2011، أي منذ 11 عامًا.

 

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب كأس إيطاليا على جائزة مالية يبلغ قدرها 7 ملايين يورو، بينما يحصل الوصيف على 5 ملايين يورو.

وتأهل فريق يوفنتوس، بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري، لنهائي كأس إيطاليا على حساب فيورنتينا بنتيجة 3-0، في مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي من المسابقة.

كذلك تأهل فريق إنتر ميلان، بقيادة المدرب سيميوني إنزاجي، لنهائي كأس إيطاليا بعدما تغلّب على غريمه ميلان بنتيجة 3-0 أيضًا، ذهاب وإيابًا بالدور نصف النهائي من المسابقة.