رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدية للأهلى.. الزمالك يسقط أمام إنبى بهدفين فى الدورى

الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي، فوزًا غاليًا على الزمالك، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز علي فوزي، الهدف الأول لإنبي في الدقيقة 39 من الشوط الأول، بعدما لعبت كرة عرضية من مصطفى شلبي الجانب الأيسر من على حدود منطقة جزاء الزمالك، لتصل إلى علي فوزي، الذي يسدد الكرة من تحت يد محمد أبو جبل، حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة، نجح النيجيري جون إيبوكا، في إحراز الهدف الثاني لإنبي، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد إنبي إلى 23 نقطة محتلًا بها المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 41 نقطة، محتلًا بها صدارة الدوري.

 

أحداث الشوط الأول

وسجل جون إيبوكا هدفًا في الدقيقة 6 لصالح إنبي تم إلغاؤه بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل.

ركلة حرة مباشرة للزمالك في وسط ملعب إنبي من جهة اليسار، نفذها أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة هجومية لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

تسديدة أرضية قوية عن طريق أشرف بنشرقي لاعب الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمود جاد بثبات.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لإنبي عن طريق مصطفى شلبي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جون أوكويي إيبوكا برأسية ضعيفة وصلت بشكل سهل للحارس محمد أبو جبل.

تسديدة قوية عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من وجه المدافع خالد رضا وانتهت معها الخطورة.

تسديدة خطيرة نسبيًا عن طريق يوسف أوباما لاعب الزمالك من داخل منطقة جزاء إنبي مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمود


أحداث الشوط الثاني

تسديدة يسارية ضعيفة عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك من على حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود جاد.

تسديدة مباغتة عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود جاد.

ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى إنبي، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأيسر للمرمى إلى وسط الملعب.

محاولة هجومية للزمالك من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية عن طريق أشرف بن شرقي إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس محمود جاد.

هجمة مرتدة سريعة لإنبي من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء فشل جون أوكويي إيبوكا في تسديدها بشكل جيد بالرأس من أمام المرمى لتنتهي الخطورة سريعًا.

جاء الهدف الثاني لصالح إنبي بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة لإنبي بتمريرة من صلاح ريكو هيأت الكرة لجون أوكويي إيبوكا الذي سدد كرة قوية للغاية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى بشكل مستحيل على الحارس محمد أبو جبل.

تسديدة قوية عن طريق سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمود جاد بثبات.

محاولة هجومية جديدة للزمالك بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أشرف بن شرقي برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس محمود جاد.

هدف محقق ضائع لإنبي بعد خطأ دفاعي فادح من لاعبي الزمالك استغله مصطفى شلبي واخترق منطقة الجزاء ثم مرر الكرة باتجاه زميله دينوبيتر جودي المواجه تمامًا للشباك الخالية لكن المدافع محمود علاء تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

هجمة للزمالك من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها عمر السعيد برأسية غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمود جاد دون خطورة تذكر.

إنبي سجل هدفًا في الدقيقة 87 تم إلغاؤه بداعي التسلل.