رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانى يقود ليفربول لتحقيق انتصار صعب على أستون فيلا فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

حقق فريق ليفربول انتصارًا مهما على مضيفه أستون فيلا بهدفين لهدف، ضمن المباراة التي جمعتهما والمؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” موسم 2021-2022.

افتتح البرازيلي دوجلاس لويز التسجيل لأستون فيلا بهدف في الدقيقة الثالثة من متابعة لضربته الرأسية التي تصدى لها أليسون حارس مرمى ليفربول.

رد ليفربول جاء سريعًا، حيث استطاع الكاميروني جويل ماتيب تسجيل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من متابعة لتسديدة زميله الهولندي فيرجيل فان دايك.

وكاد السنغالي ساديو ماني يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 19، عندما تلقى تمريرة مميزة من كوستاس تسيمكاس، لكن رأسيته جاورت القائم الأيسر لمرمى أستون فيلا.

وتعرض البرازيلي فابينيو متوسط ميدان ليفربول للإصابة في الدقيقة 28 ليتم استبداله بزميله جوردان هندرسون.

وفي الدقيقة 35، أرسل ترينت ألكسندر أرنولد تمريرة أرضية رائعة لنابي كيتا داخل منطقة جزاء أستون فيلا، لكن ذلك الأخير فشل في تسديد الكرة.

وفي الدقيقة 43، سدد كيرتس جونز تسديدة بباطن قدمه اليمنى من خارج منطقة جزاء أستون فيلا، لكن إيميليانو مارتينيز تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو ليفربول محاولاتهم لتسجيل هدف التقدم، حتى تمكنوا من تحقيق ذلك عن طريق السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 65 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها لويس دياز من الجهة اليسرى.

وأشرك الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، محمد صلاح في الدقيقة 72 بدلًا من لويس دياز، وكاد يسجل هدفًا فور نزوله عندما تلقى كرة طولية رائعة، لكنه فشل في مراوغة مارتينيز حارس أستون فيلا الذي أمسك الكرة.

لاعبو أستون فيلا حاولوا تعديل النتيجة، لكنهم فشلوا في ذلك، ليحافظ ليفربول على انتصاره ويصفر بالنقاط الثلاث.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 86 في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

تشكيل ليفربول أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - كوستاس تسيمكاس

خط الوسط: فابينيو - نابي كيتا - كيرتس جونز

خط الهجوم: ساديو ماني - لويس دياز - ديوجو جوتا

وكان فريق ليفربول قد تعادل يوم السبت الماضي أمام توتنهام بهدف لمثله في الدوري الإنجليزي.