رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: السنغال انسحبت من تنظيم مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد الاتفاق مع المغرب

كأس دوري الأبطال
كأس دوري الأبطال

علق الدكتور طارق الأدور، الناقد الرياضي، على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

وقال طارق الأدور، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الاتحاد الإفريقي لعب صح، ونحن وقعنا في عدة أخطاء، من بينها عدم تقدم مصر لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم إعلان اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة الاتحاد سابقًا أنها تقدمت بطلب في ديسمبر الماضي.

وتابع: كان ينبغي على الكاف إعلان هوية الدولة المستضيفة للمباراة قبل دور نصف نهائي، مشيرًا إلي أن إقامة المباراة في المغرب تضرب العدالة وقواعد اللعب النظيفة.

وأكمل: الدولة التي قدمت مطالب لاستضافة المباراة تشمل السنغال، والجزائر، وجنوب إفريقيا، ونيجيريا، مشيرًا إلي أن السنغال انسحبت من تنظيم المباراة بعد الاتفاق مع المغرب.

وأردف: الكاف لم يجد أمامه سوى ملعب الدار البيضاء، بعد استبعاد ملعبي الجزائر ونيجيريا خلال الفترة الماضية. 

وأشار: إلي أنه من الصعوبة تعيين حكام من المغرب، لافتًا إلى أن الحكم الجنوب الإفريقي فيكتور جوميز، يعتبر المرشح الأول لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح: أن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام مباراتي الذهاب والعودة، كون اللائحة الحالية تنص بوضوح على إقامة النهائي بشكل مباراة واحدة.

واختتم: على الأهلي تقديم الاعتراض، معلقًا "لكن بمنتهى الأمانة لا يوجد لدي تفاؤل بشأن احتمالية نقل المباراة".