رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستقبل أشرف صبحى وزير الرياضة بمقر الجبلاية

اتحاد الكرة يستقبل
اتحاد الكرة يستقبل أشرف صبحي


استقبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الأستاذ جمال علام، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمقر الاتحاد بالجزيرة.

وعقد وزير الشباب والرياضة جلسة موسعة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، تناولوا خلالها بعض الملفات وعلي رأسها خطة دعم المنتخب الوطني الأول في المرحلة المقبلة، وتطورات الأعمال الإنشائية بمشروع المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد وزير الرياضة خلال الجلسة علي ثقته الكاملة في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة، ودعمه للمجلس من أجل النهوض بكرة القدم المصرية.

ينوى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لتأجيل موعد مباراة مصر وغينيا المقرر إقامتها يوم الخميس 2 يونيو المقبل لتقام أحد يومي 3 أو 4 من نفس الشهر.

ويواجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني أزمة بعد تحديد موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بإقامة المباراة يوم 30 مايو الجاري بالمغرب، حيث من الصعب لحاق لاعبي الأهلي بمباراة غينيا بعد تأكد وصول المارد الأحمر بشكل كبير للمباراة النهائية بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب بالقاهرة.

ونشر "كاف" بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه:" قررت قيادة كاف السابقة في 17 يوليو 2019 أن يتم تحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا بمباراة واحدة، بدلًا من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب."

وتابع: تلقى CAF عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال لكرة القدم 2022 وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

وأردف: "لذلك، يسر CAF أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، موعد المباراة النهائية هو 30 مايو.

كما أكد كاف أنه تُجري حاليًا مناقشات للعودة إلى نظام النهائي القديم ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلًا من مباراة واحدة.

وكان الأهلي قد طالب بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرض محايد بعد خروج تقارير أكدت اقتراب المغرب من استضافة النهائي.